طريقة عمل عجينة الكنافة الشعر في رمضان بالمكونات وطريقة التحضير بالتفاصيل

0

- Advertisement -

طريقة عمل عجينة الكنافة الشعر في رمضان بالمكونات وطريقة التحضير بالتفاصيل

طريقة عمل عجينة الكنافة الشعر في رمضان بالمكونات وطريقة التحضير بالتفاصيل . حيث تعتبر الكنافة من اهم واكثر الحلويات التي تحضر خلال شهر رمضان بأكمله في العزومات العائلية . وتعتبر اساسية مع الفطار .هي حلوى تتكون من خيوط عجين، يضاف إليها السمن والسكر والمكسرات. والكنافة تعدّ إحدى أشهر الحلويات في بلاد الشام، ومصر، خاصة في فلسطين، حيث تشتهر الكنافة النابلسية، فهي من الحَلَوِيَّات الدارجة في جميع الفصول والمواسم، ويكثر تحضيرها على وجه الخصوص في شهر رمضان؛ فهي تُنَشِّط الصائم بعد الإفطار، وَتَمُدُّه بالطاقة والسعرات الحراريّة اللازمة له؛ فهي غَنِيَّة بكميات كبيرة من السكر والفيتامينات وتحتوي على كميّات كبيرة من البروتينات واليود والحديد والفسفور. كما تُقَدَّم الكنافة في جميع الحفلات والمناسبات، كالأعراس والولائم ومناسبات النجاح والاجتماعات العائلية؛ يجب الاعتدال في تناولها حتى لا تُسَبِّب الضرر والسمنة. وبالإضافة لاشتهارها في معظم البلدان العربية، تشتهر الكنافة أيضاً في تركيا والقوقاز واليونان. ويتم تقديمها أحياناً مع الشاي أو القهوة.

المكونات

¾ كوب (180 مل) ماء دافئ.

كوب (150 جم) دقيق.

- Advertisement -

½ كوب (75 جم) نشا.

ملاعق كبيرة (45 مل) زيت.

¼ ملعقة صغيرة (1.25 جم) ملح.

طريقة تحضير عجينة الكنافة في الخلاط الكهربائي

ضعي الماء، ثم أضيفي باقي المقادير، واخلطي جيدًا. صفي الخليط في وعاء كبير، حتى تتخلصي من أي شوائب. ضعي العجين في زجاجة مفتوحة من الأسفل فتحة واحدة بمسمار رفيع. سخني صاج الكريب، أو مقلاة كبيرة غير قابلة للالتصاق. وزعي العجين على المقلاة بشكل دائري لتشكل خيوطًا رفيعة. اتركي الخيوط على النار لمدة دقيقتين، ثم أفرغي العجين من المقلاة. استخدمي العجين فورًا، أو احتفظي به في الفريزر لحين الاستخدام. يمكنكِ إضافة ملعقة كبيرة من الحليب البودرة إلى هذه المقادير، إذا رغبتِ في ذلك.

فوائد و أضرار الكنافة

بعد أن تعرفتِ على طريقة عمل عجينة الكنافة ، أحضرنا إليكِ فوائد وأضرار تناول الكنافة لبعض الأشخاص: على الرغم من أن الكنافة سيدة مائدة رمضان و ألذ ما تتزين به الآن أن الإكثار من تناولها يؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم إضافة إلى الإصابة بالسمنة و تسوس الأسنان. إذ يحرص كثيرون على تناولها رغم كونها غنية بالسعرات الحرارية. و تتنوع الكنافة و أشهرها هي المحشية بالجبنة، و البعض يفضلها محشية بالقشطة. و رغم مضار الحلويات عامة لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر والدهون. التي تجعلها مصدراً غنياً بالسعرات الحرارية، فإن جسم الإنسان يحتاج إلى السكريات بكمية معتدلة لتمده بالطاقة بعد يوم صيام.

 

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.