شهيدة بنت منصور ال سعود ورابط الانستقرام الرسمى لها

0

- Advertisement -

شهيدة بنت منصور ال سعود ورابط الانستقرام الرسمى لها . تكون احدى ابناء منصور بـن عبد العزيز بـن عبد الرحمن بـن فيصل بـن تركي آل سعود (27 ربيع الأول 1337 هـ ;1 نوفمبر 1918 / 25 رجب 1370 هـ ;2 مايو 1951)، هـو أحد أعضاء الأسرة المالكة السعودية. شغل سابقاً منصب وزير الدفاع والمفتش العام السعودي حتى وفاته. وهو الابن الثامن من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، ووالدته الأميرة شهيدة وهي من اصل ارمني.خلال وزارته بدأت حياة عسكرية سعودية جديدة، وأخذت تتحول من النظم القديمة في الجندية إلى النظم الجديدة التي بنيت على العلم والفكر والأسلوب الجديد في الحرب والصراع.

وقد عينه والده الملك عبد العزيز وزيرًا للدفاع ومفتشاً عاماً للجيش، وبدأ بتنظيم أعمال الوزارة، فكان آية في النشاط والدؤوب على العمل أثناء توليه مهام الإدارة إذ قام بوضع الخطط التطويرية لقطاع الجيش، فأسس الثكنات العسكرية في نجد والحجاز وعسير وابتعث العديد من أفراد الجيش إلى الخارج للدراسة والتدريب وجلب الآلات الحديثة للجيش والسلاح وكان أشهرها المسدس الذي سمي ( وارد منصور ) على اسمه.

كما إزداد عدد المشاركين في الجيش السعودي بسرعة فائقة حيث بعامين أصبح يقدر عدد العسكر بالجيش بـ20000، وقام بوضع نظام للمكافئات والرواتب في جميع القطاعات العسكرية بمشاركة مالية الدولة. وخلال توليه مهامه شاركت بعض وحدات الجيش في حرب فلسطين عام 1948

من هى :

- Advertisement -

المحتويات

السيدة السعودية شهيدة بنت منصور ال سعود التي دخلت السلك السياسي الدبلوماسي كأول امرأة من السلالة الحاكمة و ذلك بعد تمكين و دعم دور المرأة المجتمعي في المسيرة التي أطلقها صاحب السمو محمد بن سلمان للمرأة السعودية بهدف تعزيز دورها و مكانتها في المجتمع و تمكينها من دخول الميادين المتعددة في الحياة و البدء بخطة تنموية جديدة تحسّن من وضعها في المجتمع السعودي النسائي و تبرز أثر النساء الداعم فيه .

و بدورها تؤكد سعادة السيدة شهيدة بنت منصور آل سعود ، العضو السابق في مجلس الرعاية أن تواجد العنصر النسائي في مجلس الشورى و السلك السياسي هو اختيار لا محال منه و أن هذا التواجد لم يتشكل اعتباطياً بل إن القرار أسس حسب معطيات و تحديثات واقعية و متطلبات مجتمعية لدخول المرأة في الميدان السياسي خاصةً في تشكيل مجلس الشورى.

كما تشير أن الفضل في تواجد و حضور المرأة في مجلس الشورى خاصةً ما هو إلا امتداد لمسيرة صاحب السمو الملكي الشيخ عبد العزيز بن حمد آل سعود الداعم الأبرز لقضايا المجتمع و المرأة في المملكة العربية السعودية

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.