شفط الدهون بالفيزر و نحت الجسم الرباعي الأبعاد

شفط الدهون بالفيزر

0

- Advertisement -

تعرف على أحدث التقنيات في عالم التجميل شفط الدهون بالفيزر والتي تساعدك في الحصول على جسم منحوت ومثالي دون بذل مجهود في اتباع الأنظمة الغذائية القاسية أو ممارسة الرياضة العنيفة، وهي عملية شفط الدهون بالفيزر ونحت الجسم الرباعي الأبعاد التي يقدمها لكم أفضل الجراحين في مركز تجميل كلينك للجراحات التجميلية، ومن خلال هذا المقال نقوم بتقديم نبذة عن العملية وخطواتها وأهم مميزاتها، وإليكم بيان ذلك من خلال موقع البريمو نيوز.

ما هو نحت الجسم بالفيزر أو النحت الرباعى الأبعاد؟

قبل الحديث عن تقنية شفط الجسم بالفيزر ونحت الجسم الرباعي الأبعاد لا بد من توضيح أن السمنة لها نوعان، وهما السمنة الموضعية والسمنة الكلية.

والسمنة الموضعية هي السمنة التي يعاني المريض بها من ارتفاع في كتلة الجسم مصاحب بتراكم وتكتل للدهون في مناطق متفرقة بالجسم، وقد يزيد بعض الكيلوات في وزن الجسم.

أما السمنة الكلية فيعاني صاحبها من كتلة جسم مرتفعة جدًا بالإضافة إلى تكتلات دهنية متوزعة في الجسم كله وليس منطقة بعينها.

ولقد وجد الأطباء أن شفط الدهون بالفيزر و نحت الجسم الرباعى الأبعاد هو الحل الأمثل للأشخاص المصابين بالسمنة الموضعية، حيث تعتمد هذه التقنية على تحويل الدهون الموجودة في منطقة معينة من الجسم من حالتها الصلبة إلى الحالة السائلة وذلك باستخدام الموجات فوق الصوتية؛ ليتم بعد ذلك سحب كمية الدهون المتحولة خارج الجسم؛ ليحصل المريض على جسم متناسق ومنحوت كالذي يرغب فيه.

هل يمكن عمل شفط الدهون بالفيزر ونحت الجسم الرباعي الأبعاد في حالات السمنة الكلية؟

للأسف لا يمكن حدوث ذلك، فعمليات السمنة هي الخيار الأمثل لكل من يعاني من السمنة الكلية، وقد يخضع المرضى بعد ذلك لعملية نحت الجسم.

وسبب ذلك هو أن نحت الجسم لا يمكنه إنقاص الوزن على الإطلاق، وإنما يزيل أي تكتلات دهنية قد تكون موجودة في الجسم.

هل يوجد اختلاف بين شفط الدهون التقليدى وشفط الدهون بالفيزر؟

أقرء ايضا

علاج حب الشباب

شد عضلات الرقبة

- Advertisement -

إن عمليات شفط الدهون التقليدية ما زالت تستخدم حتى الآن، ولكن شفط الدهون بالفيزر هو الخيار الأكثر تطورًا في نحت الجسم والتخلص من التكتلات الدهنية الموجودة به.

 وقد أحدث طفرة في الجراحات التجميلية؛ نظرًا لأنه لا يقتصر دوره على شفط الدهون من الجسم فقط، بل ويقوم أيضًا بتنسيق قوام المرأة أو الرجل وإبراز معالم الجمال لديهم من خلال رسم العضلات عند الرجال؛ ليصبح مظهره رياضي أكثر، ويبرز المنحنيات الأنثوية التي تمثل عوامل الجاذبية عند النساء.

هل يؤدي تكتل الدهون في الجسم إلى مشاكل مرضية تجعل التدخل التجميلي ضرويًا؟

بالطبع نعم، فتكتلات الدهون التي تتراكم في منطقة معينة بالجسم لا تؤثر فقط على المظهر العام للجسم، بل وأيضًا تسبب العديد من الأمراض من أهمها مشاكل التنفس، مثل اضطراب التنفس الليلي وآلام العظام والمفاصل وصعوبة النوم والإصابة بالإجهاد لأقل مجهود يذكر.

المرشحون لعملية شفط الدهون بالفيزر و نحت الجسم الرباعي الأبعاد

لا يؤثر عامل السن على نجاح عملية شفط الدهون بالفيزر، ولكن يمكن خضوع العديد من الحالات لهذا الإجراء، ونقوم  بسردها فيما يلي:

  1. الحالات التي لا تعاني من زيادة كبيرة في الوزن أو سمنة مفرطة.
  2. الأشخاص الذين يعانون من غياب التناسق بين الجزء العلوي في الجسم والجزء السفلي منه.
  3. الأشخاص الذين حاولوا الخضوع لأنظمة الدايت القاسية أو اتباع الرياضة بانتظام وفشلوا في تحقيق أي نتيجة.
  4. الحالات المصابة بتكتلات دهنية في مناطق محددة بالجسم، مثل الذراعين والفخذين والبطن والأجناب والأرداف.
  5. الحالات المستعدة للخضوع لنمط غذائي صحي عقب العملية؛ للحفاظ على نتائجها وعدم العودة إلى وزنها السابق مجددًا.

كيف يتم إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر؟

إن جسم الإنسان يتكون من ثلاث طبقات سطحية، وهي: طبقة الجلد الخارجية وطبقة الدهون التي تليها ثم طبقة العضلات وهي الأكثر عمقًا.

وعملية شفط الدهون بالفيزر تعتمد في عملها على تفتيت منطقة الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية عن طريق تحويلها من صورتها الصلبة إلى الحالة السائلة؛ كي يسهل خروجها من الجسم.

أقرأ أيضا عن شد ترهلات البطن

ما هو نحت الجسم الرباعى الأبعاد؟

شفط الدهون بالفيزر أو نحت الجسم الرباعي الأبعاد مصطلحان لإجراء واحد، وقد تم إطلاق عليه هذا الأسم؛ نظرًا لاعتماد التقنية في عملها على أربع أبعاد: الطول والعرض والعمق وكذلك البعد الديناميكي أو البعد الحركي للعضلات.

وتتميز هذه التقنية بقدرتها الفائقة على نحت الجسم وتحديد العضلات سواء في حالة السكون أو حالة الحركة، فهي تعطي للجسم جمالًا مميزًا وتبرز منحنياته الأنثوية بالنسبة للإناث أو شكل العضلات بالنسبة للرجال.

خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر و نحت الجسم الرباعي الأبعاد

يتم هذا الإجراء من خلال بضع خطوات سنقوم بسردها فيما يلي: 1.صنع شقوق جراحية في سطح المنطقة المستهدفة؛ بحيث لا يتعدى الشق 5 مللي، ثم يتم حقنها باستخدام المحلول الملحي المزود بمسكن للألم وقابض للأوعية الدموية؛ لاستكشاف المنطقة.

  1. يتم بعد ذلك إطلاق الموجات فوق الصوتية إلى المنطقة الدهنية من خلال أنبوب رفيع يستهدف المنطقة المحددة دون العبور للأنسجة أو الأوعية الدموية، وخلال هذه الخطوة يتم تحويل الدهون من صورتها الصلبة إلى الصورة السائلة.
  2. يتم إدخال كانيولات رفيعة ومرنة إلى المنطقة؛ بهدف شفط الدهون التي قاما الموجات فوق الصوتية بتفتيتها.
  3. يلي ذلك نحت المنحنيات الأساسية في الجسم وإبرازها في وضع الحركة والسكون.
  4. غلق الشقوق الجراحية التي تم صنعها في بداية العملية بطريقة تجميلية؛ كي لا يتشوه منظر المنطقة، ويجدر بالذكر أن هذا الإجراء يستغرق حوالي ساعة ونصف ويخضع المريض إلى التخدير الموضعي أو الكلي حسب الحالة.

مميزات شفط الدهون بالفيزر ونحت الجسم الرباعي الأبعاد في تجميل كلينيك

1.كمية فقد الدم خلال العملية ضئيلة جدًا.

  1. لا تستغرق العملية سوى ساعة ونصف فقط.
  2. لا يحتاج المريض وقتًا طويلًا للتعافي من العملية.
  3. يتم استخدام أحدث الأجهزة والتي تتسم بجودة عالية ودقة شديدة في نحت الجسم؛ لتجنب الإصابة بترهلات بعد العملية.
  4. لا يمثل هذا الإجراء أي خطورة على المريض؛ وذلك لأنه يعتمد في عمله على المنطقة الدهنية فقط دون الولوج إلى الأنسجة أو الاعصاب أو الأوعية الدموية المحيطة بها.
  5. يمكن شفط الدهون من أي منطقة في الجسم، بداية من اللغد والرقبة والصدر وحتى البطن والأجناب ومنطقة الساقين والأفخاذ والأرداف وحول الركبتين.

نصائح تجميل كلينك بعد إجراء شفط الدهون بالفيزر

1.احرص على الالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب، مثل المسكنات.

  1. قم بارتداء الكورسيه لمدة لا تقل عن شهر بعد عملية شفط الدهون.
  2. تجنب بذل أي مجهود بدني عنيف أو ممارسة الرياضة الشاقة بعد الخضوع لهذه العملية.
  3. لا بد من معرفة أن نتائج العملية لا تظهر فورًا، ولكن يتطلب الأمر شهرًا على الأكثر لتظهر النتائج النهائية لها.
  4. يجب اتباع نمط حياة صحي والالتزام بالتغذية السليمة عقب الخضوع لعملية شفط الدهون بالفيزر؛ وذلك للحفاظ على النتائج.

هل تقنية شفط الدهون بالفيزر و نحت الجسم رباعي الأبعاد آمنة؟

نعم بالطبع فقد تم التصديق على العملية عالميًا، ولكن رغم ذلك لا بد من اختيار الجراح ذو الخبرة العالية؛ لضمان نجاح العملية بإذن الله.

ويجدر بالذكر أن مركز تجميل كلينك يخلصك من الحيرة في اختيار الجراح وتوفر لك أفضل جراحين التجميل على مستوى العالم، والذين يحرصون على اتباع معايير الأمان العالمية؛ لتقليل حجم المضاعفات المحتملة.

كما أنهم يلتزمون بالحدود الآمنة لشفط الدهون والتي لا تتجاوز 10 لتر للمرة الواحدة؛ وذلك لتجنب الإصابة بنقص السوائل في الدم.

تعرف أكثر على ..هل عملية تكميم المعدة عملية تجميلية ؟

- Advertisement -

اترك رد