سفيان بن تونس ويكيبيديا السيرة الذاتية له و اهم الانجازات

0

- Advertisement -

سفيان بن تونس ويكيبيديا السيرة الذاتية له و اهم الانجازات

سفيان بن تونس ويكيبيديا السيرة الذاتية له و اهم الانجازات . كما ننشر لكم السيرة الذاتية سفيان بن تونس ويكيبيديا . و الذي تولى منصب وزير الطاقة و المناجم في تونس مؤخرا . في التحوير الوزاري في تونس 2021 .

السيرة الذاتية سفيان بن تونس ويكيبيديا

عضو في حزب قلب تونس . علاوة علي ذلك أنه الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك (GE) لشمال شرق إفريقيا . اقترح سابقا لنفس المنصب في حكومة الحبيب الجملي . أما عن الحياة الدراسية فهو درس بالهندسة في غرونوبل . فرنسا عمل في شركات كبيرة مثل “Schlumberger” . كنائب للرئيس و مدير عام كما اشتغل في شركة توتال . في قسم البحث والتطوير .

كما أعتمدت الحكومة التونسية خلال الساعات الماضية من يوم السبت الموافق 16 يناير 2021 . التحوير الوزاري في تونس 2021 . كما جاء كالتالي ( وزير العدل : يوسف الزواغي – وزير الداخلية: وليد الذهبي – وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية : عبد اللطيف الميساوي – وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة: رضا بن مصباح – وزير الطاقة والمناجم: سفيان بن تونس – وزير الشؤون المحلية والبيئة: شهاب بن أحمد – وزير التكوين المهني والتشغيل والإقتصاد الإجتماعي والتضامني: يوسف فنيرة – وزير الشباب والرياضة: زكرياء بلخوجة – وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية: أسامة الخريجي – وزير الثقافة وتثمين التراث: يوسف بن ابراهيم – وزير الصحة: الهادي خيري ) .

اهم الانجازات

- Advertisement -

إلي هنا نكون قد وصلنا إلي نهاية المقال . و الذي أوضحنا لحضراتكم من خلاله . معلومات حول السيرة الذاتية لوزير الطاقة و المناجم الجديد سفيان بن تونس . كما تعرفنا علي التشكيل الوزاري الجديد .

كما أعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي مساء اليوم السبت 16 جانفي 2021 . عن تحوير وزاري تم بمقتضاه اقتراح سفيان بن تونس وزيرا للطاقة و المناجم .

كما سفيان بن تونس مولود يوم 20 ديسمبر 1968 متزوج و أب لطفلين . متحصل على ماجستير العلوم في الهندسة الجيوفيزياء ودبلوم الهندسة الفيزيائية من معهد بولتكنيك غرونوبل بفرنسا.

تقلد منذ سنة 2016 وإلى اليوم منصب الرئيس والمدير التنفيذي لأوسكار انفرسترمتشر لخدمات البنية التحتية، وقبلها تولى خطة الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال الكتريك لتونس وليبيا ومصر والسودان .

أعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي مساء اليوم السبت 16 جانفي 2021 عن تحوير وزاري تم بمقتضاه اقتراح سفيان بن تونس وزيرا للطاقة والمناجم.

وسفيان بن تونس مولود يوم 20 ديسمبر 1968 متزوج وأب لطفلين، متحصل على ماجستير العلوم في الهندسة الجيوفيزياء ودبلوم الهندسة الفيزيائية من معهد بولتكنيك غرونوبل بفرنسا.

تقلد منذ سنة 2016 وإلى اليوم منصب الرئيس والمدير التنفيذي لأوسكار انفرسترمتشر لخدمات البنية التحتية، وقبلها تولى خطة الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال الكتريك لتونس وليبيا ومصر والسودان.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.