سعر الذهب اليوم | تفاصيل ارتفاع سعر الذهب جميع الانواع

0

- Advertisement -

سعر الذهب اليوم | تفاصيل ارتفاع سعر الذهب جميع الانواع . ارتفع سعر الذهب اليوم الثلاثاء في مصر خلال التعاملات المسائية، وزاد الجرام 3 جنيهات، مقارنة بمستواه في منتصف التعاملات، على الرغم من تراجع المعدن عالميا، وفقا لقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب سابقًا بغرف القاهرة التجارية. كان ايضا جرام الذهب قد هبط 6 جنيهات في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، قبل أن يعاود الصعود مرة أخرى. وشهدت أسعار الذهب قفزات كبيرة في السوق المحلي الأسابيع الماضية، وذلك تأثرا بسعر المعدن عالميا والذي صعد بسبب إعلان الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

أسعار الذهب اليوم

  • ارتفعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 591 جنيها للجرام.
  • وزاد سعر الذهب عيار 18 إلى 759 جنيها للجرام.
  • وصعد سعر الذهب عيار 21 إلى 886 جنيها للجرام.
  • وارتفع سعر الذهب عيار 24 إلى 1013 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

ارتفع سعر الجنيه الذهب إلى 7088 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره بأسعار الجرام عيار 21.

- Advertisement -

سعر الذهب اليوم عالميًا

هبط سعر الذهب عالميًا خلال التعاملات المسائية لجلسة اليوم الثلاثاء بنسبة 1.39% إلى نحو 1923 دولارا للأوقية، في الساعة 3:53 عصرًا بتوقيت القاهرة، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

كما يعتبر الاستثمار في السبائك هو الأفضل عند قرار الاستثمار في الذهب، وذلك لأن السبائك لها عدة مميزات عن جميع أنواع الذهب، وذلك لأن مصنعية السبائك قليلة جدًا بالمقارنة مع أي نوع آخر من أنواع الذهب الموجودة. وإضافة إلى ذلك فلا يوجد في السبائك أي أشكال، لذلك فإنه في حالة بيعها مرة أخرى فإنه يتم استرداد 50 % من أموال المصنعية المدفوعة عند الشراء.

وفي حالة أن السبيكة الذهبية من العيار 24 فإن تلك السبيكة لا يكون بها أي فصوص أو إضافات، لذلك فإنها تباع بنفس الوزن والكمية التي تم الشراء بها، وبالتالي فالسبائك الذهبية هي الأفضل عند الاستثمار في الذهب كملاذ آمن في حالة الحرب والتوتر الاقتصادي. أما الاستثمار في المشغولات الذهبية فإن بها عيوب أبرزها المصنعية المرتفعة، ما يؤدي إلى الخسارة عند البيع لأنها تباع دون مصنعية.

أما العيب الثاني في المشغولات الذهبية فهي تلك التي بها فصوص، لأن تلك الفصوص لا تحتسب ضمن الوزن عند البيع، مما يعني مزيد من الخسارة. ومن الضروري عند شراء الذهب أن يتم ذلك بفاتورة ضريبية وعدم الاعتماد على بيان الأسعار، وكذلك التأكد من أن الذهب له نفس المواصفات التي المذكورة في الفاتورة، حيث أن الفاتورة هي التي يتم البيع من خلالها مرة أخرى.

وارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم بقيمة 50 جنيها في مستهل التداولات، بالتزامن مع حركة مستمرة في سعر الدولار، وسجل العيار الرئيسي للذهب 21 سعر 1075 جنيها للجرام، بعد أن أنهى تداولات الأمس على سعر 1025 جنيها للجرام. من جانبها، قالت شعبة الذهب إن الأسعار الحالية للذهب هي الأعلى في تاريخ المعدن النفيس، وسط توقعات بارتفاع سعر جرام الذهب خلال الفترة المقبلة وكذلك ارتفاع مصنعية الذهب في عدد من المحلات.

- Advertisement -

اترك تعليق