سبب وفاة صباح فخري | صباح فخري ويكيبيديا

0

- Advertisement -

سبب وفاة صباح فخري | صباح فخري ويكيبيديا . ولد صباح الدين أبو قوس في يوم 2 أيار عام 1933. في مدينة حلب السورية أحد أهمّ مراكز الموسيقى الشرقية العربية. ظهرت موهبته في العقد الأول من عمره. ودرس الغناء والموسيقى مع دراسته العامة في تلك السن المبكرة في معهد حلب للموسيقى وبعد ذلك في معهد دمشق. تخرّج من المعهد الموسيقي الشرقي عام 1948 بدمشق.

مسيرته

بعد أن درس الموشّحات والإيقاعات ورقص السماح والقصائد والأدوار والصولفيج والعزف على العود ومن أساتذته أعلام الموسيقى العربية كبار الموسيقيون السوريون الشيخ علي الدرويش والشيخ عمر البطش ومجدي العقيلي ونديم وإبراهيم الدرويش ومحمد رجب وعزيز غنّام. كان في شبابه موظفاً بأوقاف حلب ومؤذناً في جامع الروضة هناك. صباح فخري واحد من أعلام الغناء العرب، اشتهر في أنحاء الوطن العربي والعالم وفي السجلات العالمية للمطربين كواحد من أهم مطربي الشرق، أقام صباح فخري حفلات غنائية في بلدان عربية وأجنبية كثيرة وطاف العالم وتربّع على عرش فن الغناء والقدود الحلبية.

- Advertisement -

سبب الوفاة

الفنان صباح فخري، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي عن خبر محزن، حيث تناولت المواقع الإلكترونية خبر وفاة الفنان السوري الشهير صباح فخري، بعد مسيرة فنية طويلة، قدم خلالها الفنان السوري صباح فخري العديد من الأغاني الشرقية الأصيلة التي حفرت في ذاكرة المواطن العربي، عبر موقع المرجع سوف نتعرف على الفنان صباح فخري، وحقيقة وفاة الفنان السوري صباح فخري ونتعرف على أسباب الوفاة.

توفي الفنان القدير صباح فخري بسبب أزمة صحية ألمت به، حيث كان خبر وفاة الفنان السوري صباح فخري محزنًا، وقد نعت وزارة الإعلام في سوريا وفاته مؤكدة على دوره في المجال الفني كونه أحد أعمدة الفن في سوريا بل وفي الوطن العربي، فهو قامة أدبية وفنية لها وزنها في سوريا وله معزة خاصة عند الفنانين والجماهير العربية.

وفي في الثاني من شهر نوفمبر 2021 ميلاديًّا، 27 ربيع الأول 1443 هجريًّا، عن عمر ناهز 88 عامًا، وقد نعته نقابة الفنانين في سوريا على حسابها على فيسبوك: «نقابة الفنانين تنعي رحيل الفنان القدير صباح فخري ونوافيكم لاحقا بموعد التشييع والدفن والتعازي (إنا لله وإنا إليه راجعون)».

 

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.