سبب ارتفاع سعر الدولار اليوم | سعر الدولار في جميع البنوك

0

- Advertisement -

سبب ارتفاع سعر الدولار اليوم | سعر الدولار في جميع البنوك . يقدم 14 بنك نفس سعر الدولار كثاني أعلى سعر له داخل السوق المحلية عند مستوى 17.42 جنيه للشراء، 17.52 جنيه للبيع. وتضم قائمة تلك البنوك كل من البنك العربي الأفريقي الدولي، وميد بنك، و قناة السويس، المصرف المتحد، والمشرق، والعقاري المصري، والتنمية الصناعية، وأبوظبي التجاري، وSAIB، والمصرف العربي الدولي، والأسكندرية، وفيصل الإسلامي، وHSBC، وقطر الوطني الأهلي.

سعر الدولار اليوم

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الاستثنائى اليـوم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 9,25٪ و10,25٪ و9,75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,75٪.

- Advertisement -

أظهرت بيانات شاشات تداول العملات الأجنبية في البنوك المختلفة، استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء، مع تدفق العملات الأجنبية من المصريين بالخارج. وفي ظل حرص الحكومة المصرية على استقرار سعر الدولار أمام الجنيه بسبب ارتباط السلع المستوردة بسعر الصرف من أجل ثبات أسعار السلع في الأسواق أدى إلى ثبات السعر.

كما أشار المركزي في بيان صادر عنه علي مدار الفترة الماضية إلى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري في تحقيق العديد من المكتسبات وعلي رأسها رفع كفاءة مؤشرات الاقتصاد الكلي لمصر . وهو ما مهد الطريق لمواجهة أي تحديات واضطرابات اقتصادية قد تطرأ نتيجة لعوامل خارجية بالأساس.

حيث كان لمكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي بالغ الأثر في حماية الاقتصاد من التقلبات المفرطة والأزمات، كما ساعدت الإصلاحات الهيكلية التي تبناها كل من البنك المركزي والحكومة المصرية في تقديم إجراءات اقتصادية وحزم تحفيز استثنائية علي مدار العامين الماضيين بهدف توفير الدعم للمواطنين وتخفيف العبء عليهم خلال أزمة فيروس كورونا.

ايضا بدأ سعر صرف الدولار في التعاملات الصباحية 17.5 جنيه مقابل 15.74 جنيه في تعاملات أمس الاحد بارتفاع قدره 175 قرش وبنسبة تصل إلى 11.2%. وبعدها بساعتين ارتفع سعر صرف الدولار امام الجنيه بقيمة قرشين ليصل التداولات عند 17.77 قرشا، قبل أن تعاود الارتفاع مجددا ليصل سعر صرف الدولار امام الجنيه إلى 18.22 جنيه.

كان البنك المركزي قد أعلن في اجتماع استثنائي صباح اليوم، عن قرار برفع سعر الفائدة بنسبة 100 نقطة اساس، لتكون 9.25 % للإيداع و10.25% للاقراض لللية واحدة. واكد المركزي في بيان اليوم انه يؤمن بأهمية مرونة سعر الصرف لتكون مثابة أداة لامتصاص الصدمات والحفاظ على القدرة التنافسية لمصر.

 

- Advertisement -

اترك تعليق