ريهام سعيد وحلقة الثعالب دموع ثعلب صغير تغلق برنامج ريهام سعيد

1

- Advertisement -

ريهام سعيد وحلقة الثعالب دموع ثعلب صغير تغلق برنامج ريهام سعيد

ريهام سعيد وحلقة الثعالب دموع ثعلب صغير تغلق برنامج ريهام سعيد . كما أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أنه بحث اليوم الشكاوى المقدمة ضد برنامج  ” صبايا الخير ”  المعروض على قناة النهار في ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب .  قرر المجلس وقف البرنامج لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج و الممثل القانوني لقناة النهار .

قرار المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام

كما أضاف المجلس في بيان له أنه بحث تقرير الرصد بشأن إعلانات ما يدعى أنه ” شبكة قنوات الأولى للإعلام ” . كما قرر استدعاء الممثل القانوني لقناة ” استرايك ” الفضائية المملوكة لشركة الأولى . حيث بحث مدى قانونية إجراءات الترخيص المنتهي . كما انه لم يتم تجديده أو توفيق الأوضاع وفقاً للقانون حتى الآن .

قرار المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام

- Advertisement -

كما قرر المجلس استدعاء سميرة الدغيدي لسؤالها حول ما ورد بتقرير الرصد . خاصة أن المجلس لم يبت حتى الآن في طلب تعديل هيكل المساهمين لشركة الأولى . كما لم يتم تقديم طلب للمجلس بتعديل اسم قناة ” استرايك ” المملوكة لشركة الأولى . للإعلام أو شعارها.

كما أشار المجلس إلى أنه بحث الشكوى المقدمة من الشركة المصرية للاتصالات ضد برنامج 90 دقيقة على قناة المحور و مقدم البرنامج أسامة كمال . كما قرر الموافقة على توصية لجنة الشكاوى بشأن ما تم من مخالفات بحلقة يوم 28 نوفمبر 2020 . إيقاف مقدم برنامج 90 دقيقة لمدة أسبوعين وتغريم القناة 100 ألف جنيه.

قرر طارق سعدة نقيب الاعلاميين، منع ظهور أسامة كمال مقدم برنامج 90 دقيقة علي قناة المحور علي أي وسيلة إعلامية وعن مزاولة أى نشاط إعلامي لحين تقنين أوضاعه مع نقابة الإعلاميين وفقا لنص المادتين (2-19) من قانون النقابة، مضيفا أن القرار جاء لاختراقه قانون النقابة وعدم تنفيذه القانون 93 لسنه 2016 .

قرار نقيب الاعلامين حول ريهام سعيد

كما أصدر نقيب الإعلاميين القرار رقم 22 لسنه 2020 والذى ينص على منع ظهور ريهام سعيد مقدمة برامج بقناة النهار لحين انتهاء التحقيق معها بالنقابة لمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني .

جاء ذلك بعد أن اجتمع مجلس النقابة واطلع علي تقرير المرصد الاعلامي بخصوص الحلقة التي قدمتها علي شاشة قناة النهار والتي ارتكبت فيها مخالفات واضحه لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.