رهف القنون سناب شات | مقاطع سناب مثيره لرهف القنون بدون حذف

0

- Advertisement -

رهف القنون سناب شات | مقاطع سناب مثيره لرهف القنون بدون حذف

رهف القنون سناب شات | مقاطع سناب مثيره لرهف القنون بدون حذف . كما نشرت الفتاة السعودية رهف محمد القنون تغريدة تضمنت صورتين لها واحدة بملابس السباحة و الأخرى بالنقاب . لتقارن من خلالها بين و ضعها من قبل و الآن مرور عام على هروبها من السعودية . كما علقت رهف ( 19 عاما ) على صورتيها في التغريدة ” . أكبر تغيير في حياتي هو التحول من إلزامي على ارتداء الشراشف السوداء و ايضا تحت سيطرة الرجال . إلى امرأة حرة ” . حيث تشير رهف في حسابه على تويتر إلى أنها ناشطة نسوية ليبرالية و مسلمة سابقة و امرأة سعودية حرة .

رهف القنون

ذلك بعد هروبها من بلدها السعودية و لجوها إلى كندا في كانون الثاني/ يناير 2019 تحدثت رهف إلى وسائل الإعلام عن أسباب هروبها وظروفها الاجتماعية والعائلية في المملكة ومعاناتها جراء “الاضطهاد” والضغط الذي كان يمارس عليها. وفي لقاء أجرته معها مع شبكة “سي بي سي” الكندية . قالت إن عائلتها حبستها 6 أشهر لأنها قصت شعرها لأن ذلك يعتبر “تشبها بالرجال ومحرم في الإسلام”. كما أوضحت الفتاة السعودية أنها كانت تتعرض للعنف والضرب وخاصة من قبل أمها وأخيها، و”أحيانا كنت أصاب وأنزف دما”.

- Advertisement -

رهف القنون سناب شات

وعن وضع أقرانها من الفتيات في السعودية تقول رهف في المقابلة التي أجربت معها في كانون الثاني/ يناير 2019 بعد وصولها إلى كندا “بالنسبة إلينا نحن السعوديات تتم معاملتنا مثل العبيد لا نستطيع اتخاذ قرارات شخصية حتى في الدراسة في الزواج في الوظيفة”. وتقر بأنها كانت خائفة لكن كانت مقتنعة بأن حصولها على حريتها تستحق أن “أخاطر بحياتي” وتشير إلى أن اكثر ما كان يخيفها هو إذا تم كشف أمرها والقبض عليها “لأنني كنت سأختفي ولا أعرف ما هو مصيري بعدها” تقول رهف.

فضيحة رهف القنون

وتشير الشابة السعودية في اللقاء أنها حتى في كندا تتلقى رسائل تهديد تصل إلى نحو “100 تهديد يوميا”. وتجدر الإشارة إلى أن عائلتها نشرت بيانا بعد هروب ابنتهم أعلنت فيها براءتها من “الابنة العاقة التي أساءت بسلوكها المشين إلى سمعة وكرامة الأسرة”.

ولدى سؤال رهف عن البيان وفيما إذا كان من عائلتها فعلا، شعرت بالحزن وذرفت دموعها، وقالت إنها لم تكن تتوقع أن تقدم عائلتها على شيء من هذا القبيل وتتبرأ منها. وختمت اللقاء بتأكيدها على التضحية ودفع الثمن من أجل العيش بحرية وتقرير مصيرها بنفسها.

- Advertisement -

التعليقات
تحميل...