رقم حساب المواطن للشكاوى | واهم الاخبار وطريقة التسجيل عبر الموقع 

0

- Advertisement -

رقم حساب المواطن للشكاوى | واهم الاخبار وطريقة التسجيل عبر الموقع

رقم حساب المواطن للشكاوى | واهم الاخبار وطريقة التسجيل عبر الموقع . حيث كما قامت المملكة العربية السعودية بتقديم وتخصيص رقم خاص للمواطنين لتقديم شكواهم من خلاله وعرض مطالبهم وتيسير حركتهم كما من خلاله ايضا يتم الرد علي كثير من الاسئلة وذلك من خلال الرقم المخصص لهم المذكور وهو 1992 .

وقد أتاح برنامج حساب المواطن الحكومي رقمًا موحدًا وبشكل مجاني للمواطنين لتلقي شكاويهم واستفساراتهم( 1992)، وذلك بعدما طلب العديد من المواطنين تخصيص جهة للرد على استفسارتهم في تفاصيل حساب المواطن والمؤهلات، كما أتاح هذه البرنامج الخدمة بهدف التيسير على المواطنين بعدما وفر إمكانية الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية منذ أيام قليلة.

- Advertisement -

ويعرض لكم موقع محتوى بلس الطرق التي أتاحها برنامج حساب المواطن والتي يمكن من خلالها للمواطنين بالمملكة العربية السعودية تقديم الاستفسارات المختلفة والشكاوى ويقوم البرنامج بالرد عليها.

خطوات التسجيل في حساب المواطن بالرقم القومي وتقديم الشكاوى

كما يساعد برنامج حساب المواطن على إمكانية التسجيل عبر الإنترنت . لكي يتمكن من الحصول على طلبات جميع المواطنين والرد علي جميع الاسئلة التى يتم طرحها من باب الاستعلام الذين يريدون الاستفادة من الدعم. وذلك من خلال الخطوات المحددة وهي كالآتي:

أولا يتم تسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن بعد ذلك يتم تسجيل الدخول إلى الصفحة الرئيسية والضغط على كلمة تسجيل جديد واضافة البيانات المحددة ومطلوب منك بشكل صحيح ثم تضيف رقم الهوية الخاص بك وتضيف رقم الهاتف المحمول.
وتحدد تاريخ الميلاد بعد ذلك تقوم بالاطلاع على الشروط والأحكام ثم تضغط بالموافقة عليها والضغط على تسجيل بعد ذلك سوف يتم البدء في مراجعة جميع البيانات وسوف تصل إليك رسالة إلى الهاتف تتضمن كلمة السر يتم تفعيل الحساب.
بعد ذلك يتم تسجيل الدخول على موقع حساب المواطن والضغط على الدخول واضافة الاسم وكلمة السر ثم تضيف رمز التحقق، وبعد ذلك تبدأ بالضغط على تسجيل وسوف يتطلب منك تغيير كلمة السر وتقوم بإضافتها ثم تضيف اسم المستخدم وتبدأ بكتابة كلمة السر الجديدة وتضغط على كلمة دخول وسوف يتم عرض لك البيانات يمكنك التحقق عند إدخالها.

 

 

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.