دليلك لرحلة برية عبر المملكة العربية السعودية

السعودية بلد صنعت للسيارات

0

هل تريد الذهاب في رحلة برية عبر المملكة العربية السعودية؟ إليك دليل للسفر في المملكة العربية السعودية بالسيارة، بما في ذلك معلومات حول كيفية إيجاد سيارات للايجار  في المملكة العربية السعودية، ونصائح حول التعثر على الطريق، ونصائح القيادة، والتكاليف، ومسارات رحلة برية عبر المملكة العربية السعودية، والمزيد من التفاصيل من خلال موقع البريمو نيوز.

السعودية بلد صنعت للسيارات

العاصمة الرياض تمتد مثل بلد صغير. دائمًا ما يستغرق الأمر نصف ساعة على الأقل للوصول من نقطة أ إلى نقطة ب. تقع أفضل المعالم السياحية في السعودية في أعماق حدودها، بعيدًا عن أي مدينة مشذبة.

إذا كنت تريد السفر إلى رحلة برية عبر المملكة العربية السعودية، فأنت بحاجة إلى سيارة.

لا تخافوا. التعثر على الطريق في المملكة العربية السعودية يمكن التحكم فيه تمامًا! إليك ما تحتاج إلى معرفته للسفر في المملكة العربية السعودية بالسيارة.

أفضل سيارة للقيادة في رحلة برية عبر المملكة العربية السعودية

إذا لم يكن المال مشكلة، فإن سيارات الدفع الرباعي هي الأفضل للمملكة العربية السعودية. الدفع الرباعي = القيادة على الطرق الوعرة على الرمال والصخور – إحدى وسائل التسلية المفضلة لدى السعودية – والوصول إلى أي مكان تقريبًا في البلاد. الجانب السلبي: سيارات الدفع الرباعي مكلفة وكذلك البنزين.

تكلفة استئجار سيارة في المملكة العربية السعودية

انقسام بين شخصين، كان تأجير السيارات في رحلة برية عبر المملكة العربية السعودية معقولاً.

تبلغ تكلفة استئجار Little Spark حوالي 30 دولارًا أمريكيًا في اليوم. عند القيادة طوال اليوم، يمكن أن تنفق ما بين 15 إلى 20 دولارًا أمريكيًا على البنزين. في المجموع: 25 دولارًا للفرد في اليوم لسيارة صغيرة.

سيارات الدفع الرباعي أكثر تكلفة. الأرخص حوالي 80 دولارًا أمريكيًا في اليوم، ولكن من المحتمل أن تنفق ما يزيد عن 100 دولار أمريكي لشراء سيارة جيدة. يكلف ملء الخزان ما يزيد عن 30-40 دولارًا. توقع أن تدفع أكثر من 150 دولارًا أمريكيًا في اليوم لسيارة دفع رباعي.

لحسن الحظ، فإن البنزين في المملكة العربية السعودية رخيص مقارنة ببقية العالم. يبلغ سعر البنزين حوالي 0.40 دولارًا لكل لتر مقابل 91، و 0.50 دولارًا لكل لتر مقابل 95.

تفرض بعض شركات التأجير رسومًا على إعادة السيارة إلى نقطة تسليم مختلفة. اسأل موظف المبيعات عما إذا كنت تخطط لإسقاط السيارة في موقع مختلف عن المكان الذي التقطتها فيه.

 

رحلة برية عبر المملكة العربية السعودية
رحلة برية عبر المملكة العربية السعودية

ماذا تحتاج لاستئجار سيارة في المملكة العربية السعودية؟

رخصة القيادة هي الشرط الأكثر وضوحًا، ولكن هناك عنصر آخر مهم تحتاج إليه: رخصة قيادة دولية (IDP).

لن تقوم العديد من شركات تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية بتأجير سيارات لسائقين أجانب بدون نازحين. يجب أن يكون لديك IDP قبل دخول المملكة العربية السعودية – عادة ما تحصل عليها في بلدك.

تحتاج أيضًا إلى بطاقة ائتمان لاستئجار سيارة. تطلب شركات تأجير السيارات في المملكة العربية السعودية حجز – نوع من الإيداع – ليتم خصمه من بطاقتك.

كيف تستأجر سيارة في السعودية بدون رخصة قيادة دولية (IDP)

حدود الأميال على تأجير السيارات في رحلة برية عبر المملكة العربية السعودية

تعد حدود الأميال أكبر مشكلة عند استئجار السيارات في المملكة العربية السعودية. تمتلك معظم شركات التأجير الكبرى حدًا يتراوح بين 200 و 250 كيلومترًا في اليوم.

يمكنك بسهولة القيادة لمسافة 200 كيلومتر وعدم الذهاب إلى أي مكان في رحلة برية عبر المملكة العربية السعودية. القيادة من الرياض إلى حافة العالم “القريبة” والعودة هي أكثر من 200 كيلومتر.

إذا كنت تتوقع القيادة لمسافة 400 كيلومتر على الأقل في اليوم (تقدير متواضع)، فستدفع 25 دولارًا آخر على الأقل في اليوم بالأميال. تبدأ رسوم الكيلومتر الإضافي من 0.35 ريال سعودي / كم، وتزداد مع جودة السيارة.

ما يجب القيام به؟

الحل 1: لا تقود السيارة كل يوم.

السيارات من بعض الشركات ذات السمعة الطيبة تقدم حدود الأميال الإجمالية. طالما أن إجمالي المسافة المقطوعة أقل من 250 كم / يوم في المتوسط ​​، فأنت بخير. إذا كنت تقود لمسافات طويلة، ثم قضيت بضعة أيام في كل وجهة، فستكون أقل من الحد المسموح به.

الحل 2: الدفع مقابل الأميال غير المحدودة.

إذا كنت تخطط للقيادة لمسافات طويلة في كثير من الأحيان – كما فعلت – فمن الأفضل صرف نقود إضافية مقابل أميال غير محدودة … ولكن لا تقدم كل شركة عددًا غير محدود من الأميال.

الحل 3: استئجار السيارات بشكل انتقائي

الخيار الأكثر استهلاكا للوقت هو ركوب الحافلات لمسافات طويلة، واستئجار سيارة مختلفة في كل مدينة / منطقة. على سبيل المثال، يمكنك استئجار سيارة للتجول في الرياض، واستقلال الحافلة إلى جدة، ثم استئجار سيارة أخرى إلى جدة والساحل وما إلى ذلك.

ستضيع بعض الوقت في الذهاب من وإلى المطارات ومن التعامل مع الأعمال الورقية، ولكن على الأقل ستبقى أقل من حد الأميال!

القيادة في السعودية

هل القيادة آمنة في المملكة العربية السعودية؟

إذا كنت قد زرت البلدان التي تكون الطرق فيها وعرة والسائقون يقودون بسرعة دون مراعاة للقواعد، فلن تكون المملكة العربية السعودية ساحقة للغاية.

على الرغم من أن السائقين السعوديين ليسوا الأكثر أمانًا، لكن أي شخص يمكنه القيادة والهدوء والمتابعة سيكون جيدًا على الطريق في المملكة العربية السعودية.

مخاطر القيادة في السعودية

بالطبع، هناك بعض المخاطر الملحوظة للقيادة في السعودية. تتضمن بعض الأشياء التي يجب أن تنتبه لها عند السفر بالسيارة في رحلة برية عبر المملكة العربية السعودية …

الرمال: ربما يكون الجزء الأكثر خطورة من القيادة في المملكة العربية السعودية. من السهل أن تعلق في الرمال السائبة، ويصعب عليك الخروج بدون مجرفة أو حبل، وقد تنتظر بعض الوقت قبل أن يمر شخص ما. لحسن الحظ، الطرق الرئيسية في السعودية معبدة جيدًا. لن تصطدم بالرمال إلا إذا كنت تقود سيارتك عن قصد على الطرق الوعرة.

مطبات السرعة: تبدو حميدة، لكنها موجودة في كل مكان في المملكة العربية السعودية … ولا يتم تمييزها دائمًا. تعتبر نقاط التفتيش ذات المطبات الخمس المتتالية شائعة. خاصة في الجنوب، كانت العديد من مطبات السرعة عالية جدًا بحيث لا تتمكن سيارة سبارك من تجاوزها بدون خدوش. قم بالقيادة بعناية لحماية سيارتك وتجنب الاصطدامات عندما ينتقد الناس فترات الراحة لإبطاء مطبات السرعة غير المتوقعة.

اترك رد