رابط موقع المنصة الالكترونية لحجز دور جواز سفر سوريا 2022 بالشروط والخطوات

0

- Advertisement -

رابط موقع المنصة الالكترونية لحجز دور جواز سفر سوريا 2022 بالشروط والخطوات . كما قدمت وزارة الداخلية السورية منصة الالكترونية خاصة بجوازات السفر للمواطنين السورين ،بالاضافة الي المواطنين المقيمين خارج دولة سوريا حيت يتم تقديم جوازات السفر من قبل أبنائهم أو عائلاتهم عبر المنصة الالكترونية ،بينما الدور الذي يكون بحاجة الى جواز سفر وهو خارج القطر بالتالى لاي يحتاج الى جواز سفر ،ويلزم جميع المواطنين في فرع الهجرة العائدة أو المقيمة لجميع المواطنين .

سعر جواز السفر السوري

- Advertisement -

كما تسعى المنصة لتقديم الجوازات السورية في منطقة دمشق ومحيطها ،حيث قامت الوزارة في الفترة الأخيرة بتطور المنصة الالكترونية ،بحيث يحصل المواطن السورى على جوازات سفر وتجديد الجوازات ،وبلغت تكلفة السفر13 ألف ليرة سورية ،بما يعادل في الدولار 13.17،وتكلفة التعجيل في الجواز السفر السورى 31 ألف ليرة سوري أما مقابله في الدور تسعة ،بينما المواطنين المتواجدين في الخارج فتبلغ تكلفة السفر 800 دولار. وفي نظام الكشف العادى يدفع المواطن 300 دولار وذلك للحصول على جواز سفر .

كما أصبح بإمكان جميع المواطنين السورين والمقيمين في دولة سوريا التسجيل في المنصة الالكترونية الخاصة بجوازات السفر في سوريا ،حيث قامت وزارة الداخلية السوريا بإطلاق خدمة الكترونية متاحة للجميع للتسجيل ،وتهدف المنصة لتخفيف والتقليل من انتشار فيروس كورونا كوفيد 9 التى انتشار في جميع الكرة الأرضية ،وايضا لتقليل التجمعات في مقر وزارة الداخلية ،والتخفيف على المواطنين من المشقة والتعب في الذهاب الة الوزارة ،ويتم عمل جميع الجوازات السفر عبر المنصة الالكترونية بالاضافة الى الجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بالجوازات عبر المنصة ،والا أن المنصة بالوقت الحالي لم تنتشر بعد في جميع المحافظات السورية ،وتعمل الوزارة حاليا على تواجد المنصة في أنحاء البلد ،ويستطيع الفرد الوصول للمنصة من خلال الحجز المباشر في المنصة الالكترونية لوزارة الداخلية في سوريا .

وفي 24 من الشهر نفسه، عممت الوزارة خدمة حجز الدور الإلكتروني على عموم المحافظات الواقعة تحت سيطرة النظام. وبعد نحو ثلاثة أشهر من بدء عمل البوابة، اشتكى معظم السوريين من “استحالة” حجز الموعد، واعتبرها الكثير منهم “بوابة للسرقة”، وقال آخرون إنها عقبة يضعها النظام السوري لإيقاف الهجرة المتزايدة.

بينما تواصل حكومة النظام السوري تبرير “أزمة” استخراج جوازات السفر، إذ قال مدير “إدارة الهجرة والجوازات”، خالد حديد، إن “الطاقة الإنتاجية” تحدّ من قدرة المديرية على منح الجواز الفوري، ما يجبرها على إعطاء “الأولوية” في استخراجه للمقيمين خارج البلاد، والحالات الإنسانية، والطلاب والموظف الموفد.

 

 

- Advertisement -

اترك تعليق