رابط مسابقة القندس الدولية بالجزائر والشروط المطلوبة للتقديم

0

- Advertisement -

رابط مسابقة القندس الدولية بالجزائر والشروط المطلوبة للتقديم . كما تعد مسابقة القندس مبادرة دولية تنظم في أكثر من 50 دولة بإجمالي 3 ملايين مشارك. وتهدف إلى نشر المعلوماتية والفكر الحاسوبي بين طلاب المدارس من جميع الأعمار. ويمنح كل مشارك في المسابقة التي تسعى لجعل الطلاب متحمسين لدراسة علوم الحاسب 45 دقيقة للإجابة على 12 سؤالاً تفاعلياً يركز على التفكير المنطقي. كما ان هذه المسابقة تتداول في اكثر من دولة وكانت مقامة في مصر قبل ذلك لما لها من اهمية بين الطلاب والانشطة .

ويجرى الاختبار إلكترونيا داخل المركز في ظل تطبيق كافة إجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مع تواجد مراقبين لضمان النزاهة في التقييم لتحديد الفائزين على مستوى الجمهورية. وتقوم الأكاديمية ووزارة الاتصالات حاليا بتوفير مراكز للاختبارات في معظم محافظات الجمهورية لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الطلاب للمشاركة بالمسابقة. ويحصل الطلاب الأوائل بمسابقة القندس المصرية على منحة تدريب لمدة 45 ساعة خلال الإجازة الصيفية لتعلم لغة البرمجة وتحسين مهارات حل المشكلات مقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتأهله للمشاركة في الأولمبياد المصري للمعلوماتية. يذكر أن الأولمبياد المصري للمعلوماتية هو أكبر مسابقة برمجة لطلاب المدارس وتقام منذ عام 2003 تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأكاديمية العربية.

إذا كنت من بين أفضل الطلاب في بيفر مصر Beaver Egypt:

سوف تحصل على منحة دراسية 45 ساعة لتعلم لغة البرمجة ++C وسوف تحسن مهارات حل المشاكل Problem Solving Skills الخاصة بك.

بعد التدريب:

- Advertisement -

سوف تكون جاهزاً للمشاركة في المسابقات المؤهلة للأولمبياد المصري في المعلوماتية (EOI Egypt Olympiad in Informatics).

ما هي الأولمبياد المصرية في المعلوماتية ؟؟

تعد المنظمة أكبر مسابقة برمجة لطلاب المدارس منذ عام 2003 تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

​ماذا لو فزت بميدالية في EOI؟

ستنضم إلى الفريق الوطني المصري للمعلوماتية. سيتم تدريبك من قبل أجانب وخبراء مصريين بالإضافة إلى أنك ستمثل مصر في المسابقات الدولية.

​ما هي تكلفة المشاركة في القندس و EOI؟

صفر تكلفة. تغطي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جميع التكاليف بالإضافة إلى تذاكر السفر والإقامة لتمثيل مصر دولياً.

 

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.