رابط سناب رشا رزق الرسمي | من هي رشا رزق ويكيبيديا

0

- Advertisement -

رابط سناب رشا رزق الرسمي | من هي رشا رزق ويكيبيديا .حيث تعتبر الفنانات مصدر سعادة للجمهور . واهتمام الجمهور العربي بها. كثرت أخبار نجماتهم سنتحدث عن إحدى أبرز النجوم في سوريا هي رشا رزق. ولدت في الخامس عشر من آذار عام 1976 . وعرفت بحبها للموسيقى منذ طفولتها ، حيث درست الموسيقى العربية في سن التاسعة. بدأت رشا رزق الغناء وهي في التاسعة من عمرها على يد نعيم حنا . واستطاعت نت أن تلفت الأنظار من حولها . لكن الغناء لم يمنعها من دراستها. في عام 1995 حصلت على شهادة البكالوريا ، كما حصلت على بكالوريوس تجارة وأدب فرنسي من جامعة سورين بفرنسا . وعملت أستاذا للغناء الأوبرالي في المعهد العالي للموسيقى بدمشق ، وقدمت رشا رزق الكثير. أعمال فنية أبرزها أغنية “City of Willows” و “The Iron Battle of Beyblade”. رشا رزق لديها حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي أبرزها حسابها على سناب شات.

لعبت دور جمانة في أول أوبرا عربية قدمت في قطر وهي “ابن سينا” للمؤلف ميخائيل بورستلاب، ودور الساحرة الأولى في دايدو وإينياس في تونس ودور ميكائيلا في كارمن، وقدمت عددا من الحفلات في باريس، مونتريال عمان والدوحة. شاركت في حفلات الأوركسترا الوطنية السورية، كما غنت لعدة حفلات لموسيقى الباروك في دمشق، وعمان وأمستردام لأعمال مثل كانتانات لباخ، أوراتوريو المسيح لهاندل، غلوريا لفيفالدي وستابات ماتر لبيرغوليزي. سجلت ألبوما مع فرقة كونتراستو أرمونيكو لموسيقا الباروك ضمن مشروعهم لتسجيل كافة كانتانات هاندل الإيطالية. تغني الموسيقا العربية والجاز ولها عدة تسجيلات وحفلات في مرسيلية، أثينا، ألمانيا، لندن، دبي، قطر، الكويت، والصين.

- Advertisement -

لعبت دور سوزانا (سوبرانو) خادمة الكونتيسة في مسرحية، التي عرضت لأول مرة في دمشق ديسمبر من العام 2010 في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق. متزوجة من الفنان الملحن الأستاذ إبراهيم سليماني منذ 2003 ولها بنت واحدة هي سارة. لها فرقة هي وزوجها تدعى بإطار شمع. بدأت الغناء منذ سن التاسعة على يد «نعيم حنا» ودعمتها والدتها للسير في هذا الطريق، تابعت دراستها الأساسية بدمشق، وهي حاصلة على شهادة البكالوريا عام 1995، كما أنها دارسة للتجارة والأدب الفرنسي بالمراسلة مع جامعة السوربون بفرنسا.

وهي أستاذة غناء أوبرالي في المعهد العالي للموسيقى بدمشق، الذي تخرجت منه عام 2002. تتلمذت على يد غالينا خالدييفا ونتاليا كيريتشينكا الحائزة على جائزة ماريا كالاس. التحقت بعدة ورشات عمل :في دمشق مع ميا بيسلينك وغلوريا سكالكي، وفي باريس مع كارولين دوما في الإيكول نورمال، في مالطا مع المايسترو ريكاردو موتي، وفي أوبرا برلين مع مغني الباريتونرومان تريكيل.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.