رابط دعم الحماية الاجتماعية لعام 1443 بالمملكة العربية السعودية

0

- Advertisement -

رابط دعم الحماية الاجتماعية لعام 1443 بالمملكة العربية السعودية . كما وأطلقت وزارة التنمية الاجتماعية رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ليتمكن المستفيدين والمستفيدات من الضمان أو الراغبين بالتسجيل في نظام الضمان المطور، المستوفين للشروط الجديدة التي تم اعتمادها.

وقامت الوزارة بإجراء تعديلات على منصة الضمان، بما تتوافق مع آلية نظام الضمان الاجتماعي المطور، حيث بدء التسجيل في منصة الدعم والحماية بداية من العشرين من نوفمبر، وحتي يوم الثالث والعشرون من مايو 2022، حيث سيتم إغلاق المنصة . ومن المقرر أن يتم خلال الفترة المتاحة للتسجيل، نقل المستحقين بشكل تدريجي، وذلك بعد أن يتم مراجعة طلباتهم ودراسة الحالات المستحقة وفقاً لشروط وأحكام النظام الاجتماعي المطور.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي

- Advertisement -

  • الدخول لرابط منصة الضمان الاجتماعي.
  • قراءة الشروط والأحكام.
  • إدخال البيانات المطلوبة في خاناتها بشكل صحيح.
  • بعد الانتهاء، يتم إرسال النموذج للجنة المختصة التي ستقوم بدراستها.
  • وحسب الوزارة فإن مدة دراسة الطلب الذي يقدمه المسجلين في الضمان الاجتماعي المطور، هي عشرون يوماً تبدأ من بداية تقديم الطلب، وخلال شهر ديسمبر على أن يتم صرف أول معاش وفقاً لنظام الضمان المطور هو بداية يناير 2022.

وتستمر وزارة التنمية الاجتماعية في استقبال تسجيلات الراغبين من الاستفادة بخدمات نظام الضمان الجديد المطور، ودراسة حالات المتقدمين من قبل اللجان التي خصصتها الوزارة للعمل عليها طيلة ديسمبر.الحد

الأدنى لمعاش الضمان 1443وكيفية احتسابه

  • يتم تحديد معاش المستقل للفرد والأسرة وجمع جميع الدخل الشهري للجميع.
  • يقوم الفرد بخضم نصف قيمة الدخل 50%.
  • يتم إضافة ما تم خصمه من الدخل غير المكتسب من الدعم الحكومي باستثناء برامج ذوي الإعاقة والبرامج.

يجب على المسجلين بنظام الضمان الاجتماعي القديم القيام بالتقديم والتسجيل على النظام الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، كما يمكن للراغبين في التسجيل الجديد أيضا القيام بتسجيل بيناتهم للاستفادة من الدعم الذي تقدمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك بعد قيامهم باستيفاء الشروط والضوابط التي أعلنتها الوزارة، بعدها يمكنهم مراجعة الأهلية للاستحقاق، وسيبدأ إعلان نتيجة الأهلية تدريجيا بدأ من شهر ديسمبر 2021، على أن يتم الصرف بدأ من مطلع شهر يناير 2022، هذا ويمكن التقدم بالاعتراضات على نتائج الأهلية في مدة لا تتجاوز 60 يوم من إعلان نتائج الأهلية.

 

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.