رابط تسجيل العمال وزارة العمل بقطاع غزة وشروط التسجيل

0

- Advertisement -

رابط تسجيل العمال وزارة العمل بقطاع غزة وشروط التسجيل .كما فتحت وزارة العمل الفلسطينية باب التسجيل في تصاريح العمل بإسرائيل بتاريخ الأحد 21/11/2021 من خلال موقع وزارة العمل بغزة التسجيل الموحد. ويمكن الأن لأبناء قطاع غزة التسجيل لتصاريح العمل في إسرائيل من خلال الدخول إلى موقع وزارة العمل الدخول الموحد وإدخال رقم الهوية، وكلمة المرور الخاصة بكل شخص.

وأعلنت وزارة العمل بغزة مساء اليوم السبت ايضا  فتح باب التسجيل للعمال الراغبين في العمل بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948. وأكد وكيل الوزارة إيهاب الغصين في تصريحات له، أنه غداً الأحد سيتم فتح باب التسجيل للعمال الذي يرغبون بالعمل في أراضي 1948. وأشار وكيل وزارة العمل الفلسطينية في قطاع غزة، أنه سيتم نشر رابط التسجيل عبر موقع الوزارة الالكتروني.

كما أوضح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف في تصريح مقتضب عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن معايير التسجيل هي، أن يكون متزوج، ويزيد العمر على٢٦ عام، وحاصل على بطاقة التطعيم، وليس موظفا. حيث استمرارا لجهود وزارة العمل الهادفة إلى الحد من نسبة البطالة المرتفعة في قطاع غزة. ووقوفا إلى جانب العمال، وبعد تواصل الوزارة مع الجهات المعنية. تُعلن وزارة العمل فتح باب التسجيل أمام العمال الراغبين في العمل داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

شروط التسجيل للعمال

- Advertisement -

قالت الوزارة إن التسجيل سيكون وفقًا للشروط التالية:

  • أن يكون متزوجا، وعمره يزيد عن 26 عاماً
  • وألا يكون موظفاً
  • أو صاحب دخل ثابت
  • وألا يكون على مقدم الطلب منع قضائي من السفر
  • كما عليه أن يكون حاصل على شهادة تطعيم ضد فيروس (كورونا)
  • وغير مصاب في الفترة الحالية.

وأكدت أن فتح باب التسجيل للعمال يأتي استمرار لجهودها الهادفة للحد من نسبة البطالة المرتفعة في قطاع غزة ووقوفها إلى جانب العمال. وفي أكتوبر الماضي، قالت وزارة العمل، إن إسرائيل وافقت على إصدار تصاريح عمل داخل إسرائيل والضفة الغربية المُحتلّة، خاصة بالتجار فقط، دون العمال. كما يشار إلى أنه ما يزيد عن مليوني نسمة في قطاع غزة، يعانون من أوضاع اقتصادية متردية للغاية، جرّاء الحصار الإسرائيلي المستمر منذ 2006، ما تسبب بارتفاع نسب الفقر والبطالة. ووفق تقرير أصدره الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني. في أغسطس الماضي، فإن عدد العاطلين عن العمل في قطاع غزة وصل 212 ألفا، بنسبة بطالة بلغت 45 بالمئة.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.