رابط المنصة الرقمية الالكترونية للدعم المهني للنقل الطرقي في المغرب

0

- Advertisement -

رابط المنصة الرقمية الالكترونية للدعم المهني للنقل الطرقي في المغرب .أفضى اجتماع عقد بالرباط اليوم الاثنين الحادي والعشرين من مارس، بين وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع من جهة، و مهنيي النقل الطرقي من جهة أخرى، إلى الكشف عن إطلاق المنصة الرقمية، التي ستتلقى ملفات الفاعلين في النقل الطرقي، بعد غد الأربعاء، حسب ما صرح به مجيد ملحين، نائب الكاتب العام للاتحاد الوطني لسيارات الأجرة لـSNRTnews .

المنصة الرقمية الالكترونية للدعم المهني للنقل الطرقي

- Advertisement -

لم يكشف خلال الاجتماع عن مبلغ الدعم الذي سيخصص لكل صنف من أصناف النقل، حسب ما أوضحه لـSNRTnews، مصطفى شعون، الأمين العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، الذي أكد أن فوزي لقجع، لم يفصح عن مبلغ الدعم المالي. وأضاف شعون أن جميع أصناف النقل الطرفي ستستفيد من الدعم المالي المباشر، الذي سيكون محدودا في الزمن، على اعتبار أنه مرتبط بتطور سعر الغازوال، ما يعني أن العمل به سينتهى عندما تعود الأسعار إلى مستوى يمكن تحمله من قبل الناقلين.

وأشار محمد بامنصور، الكاتب العام للفيدرالية الوطنية للنقل السياحي لـSNRTnews، إلى أن الناقلين أخبروا من قبل الوزيرين عبد الجليل ولقجع، أن المنصة ستكون سهلة الولوج، وستتضمن خانة لتلقي الشكايات. وينتظر أن تكون المنصة الرقمية التي ستطلق يوم الأربعاء، على شاكلة “منصة كوفيد” التي كانت تستقبل طلبات الإعانة في فترة الحجر الصحي. وكان اجتماع عقد يوم الأربعاء الماضي بين وزير النقل واللوجستيك والوزير المنتدب المكلف بالميزانية والناطق الرسمي باسم الحكومة، خلص إلى إسناد مركزة وتدبير الدعم الذي ستوفره الدولة للمهنيين لبريد بنك.

تحدث الوزير ذاته، إلى جانب فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، ومصطفى بيتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الأربعاء، في لقاء صحافي بمقر وزارة الاقتصاد والمالية. وجدد فوزي لقجع تشبث الحكومة بالحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، مؤكدا أنها خصصت مبلغ 17 مليار درهم لدعم المواد الأساسية، كما تمكنت من توفير القمح اللين بأسعار اعتيادية.

وأورد لقجع، ضمن اللقاء ذاته، أن “الحكومة تبذل جهدها لحماية المهنيين من متغيرات الأسواق البترولية الدولية”، مسجلا أنها “ستخصص اعتمادات من أجل دعم مختلف المهنيين؛ وذلك من أجل بقاء أثمان التنقل بين وداخل المدن المغربية على حالها، فضلا عن المحافظة على استقرار كافة المواد الاستهلاكية”. مصطفى بيتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، سجل بدوره أن “الحكومة تفكر في المهنيين وحمايتهم من تقلبات السوق الدولية”. وأكد بيتاس، في تصريح لجريدة هسبريس، أن “منصة رقمية مخصصة ستخرج قريبا”، مناشدا المهنيين “التسجيل من أجل تحديد كل الاحتياجات وتوجيه الدعم بالشكل المناسب”.

- Advertisement -

اترك تعليق