رابط التسجيل في برنامج الدعم النقدي الاردن 2021 وشروط التقديم

0

- Advertisement -

رابط التسجيل في برنامج الدعم النقدي الاردن 2021 وشروط التقديم .كما ذكر مدير عام صندوق المعونة أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية برق الضمور في تصريحات أوردتها وكالة الانباء الرسمية بترا. أن الوزرة بدأت التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي عبر الموقع الالكتروني التابع للوزارة.

التسجيل في برنامج الدعم النقدي الاردن 2021

وأشار الى أن استقبال الطلبات ينتهي في 31 كانون الأول/ديسمبر 2021 . حيث تستطيع جميع الأسر التقدم للبرنامج وتحديث بياناتها باستثناء المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية “المعونة الشهرية المتكررة”. ومنتسبي الأجهزة الأمنية وموظفي القطاع الحكومي.

وأوضح أن صندوق المعونة فتح مراكز تسجيل في مختلف مناطق المملكة النائية والأشد فقرا والأطراف بواقع 74 مركزا لمساعدة الأسر التي لديها صعوبة في عملية التسجيل. وبين الضمور أن 50 ألف أسرة جديدة ستستفيد من برنامج الدعم التكميلي (تكافل 1) في العام الجديد، بالإضافة إلى 85 ألف أسرة مستفيدة.

- Advertisement -

من مبلغ 140 مليون دينار المخصص للبرنامج، بحيث يصبح عدد المستفيدين من البرنامج 135 ألف أسرة. وأشار إلى أن الأسر التي لديها طلبات دعم سابقة سيقوم الصندوق بإرسال رسائل نصية تؤكد فيها ضرورة تحديث بياناتها واعتمادها في حال ظروفها المعيشية لم تتحسن.

ودعا المشاقبة الجميع إلى التعاون من أجل التسهيل على المواطنين في التسجيل عبر المنصات الرسمية، مشيدا بدور وجهود جميع الموظفين العاملين على خدمة الجمهور ليل نهار من أجل تخفيف أعباء الحياة عنهم في ظل الظروف الراهنة.

وأوضح أن برنامج الدعم التكميلي، هو أحد البرامج الوطنية الكبرى في الأردن في إطار الحماية الاجتماعية، منوها في هذا الإطار إلى أنه يعتمد على منهجية واضحة ودقيقة للتمييز بين العائلات المتقدمة للاستفادة من البرنامج. وتعمل وزارة التنمية الاجتماعية مع صندوق المعونة الوطني، على تذليل جميع العقبات أمام المواطنين الراغبين في التسجيل في برنامج الدعم التكميلي، من أجل أن يأخذ كل ذي حق حقه، في وقت لا يخفى على أحد أن هناك عدد من الإشكاليات التي يجري العمل على لها خلال الفترة الحالية بجهود المسؤولين والعاملين معا.

الهدف من هذا البرنامج

  1. العمل على خفض مستويات الفقر والبطالة على المستوى الوطني وإيجاد وسيلة لحماية المجتمع الأردني من الفقر.
  2. الحد من ظاهرة التسول وتخفيض معدلات الأسر المحتاجة على المستويين الوطني والمحلي.
  3. تعزيز الاستفادة من مخرجات برامج التشغيل والتدريب والتأهيل المنفذة على المستوى الوطني
  4. رفع كفاءة وفعالية منظومة العمل في قطاع الحماية والرعاية الاجتماعية

- Advertisement -

اترك رد