رابط استمارة العلوميين للتوظيف العراق 2021

0

- Advertisement -

رابط استمارة العلوميين للتوظيف العراق 2021 . إطلاق استمارة مجلس الخدمة الاتحادي في العرق، والتي تشمل قبول طلبات الخريجين ومن بينهم أصحاب المؤهلات العليا للتوظيف الإلكتروني والتعيين على المناصب والوظائف الشاغرة، عبر ألية حديثة ومتطورة تعمل على تحقيق عدة أهداف في مقدمتها أن يكون اختيار الموظف وفق معايير وضوابط واضحة، وبدون تدخل بشري، وستتيح للجميع تسجيل طلباتهم بكل سهولة دون أي معاناة، عبر تنفيذ الإجراءات وتعبئة البيانات المطلوبة، ورفع المستمسكات إن كان هناك حاجة لذلك، على حسب ما ستبينه الاستمارة الإلكترونية للتعيين.

تحديث 6 نوفمبر 2021 .. قرر مجلس الخدمة الاتحادي إطلاق استمارة التعيين على الدرجات الوظيفية والتي قد نتجت عن حركة الملاك في مجلس الدولة، وديوان الرقابة المالية وهيئة المنافذ الحدودية ودار الحكمة، بداية من الاحد السابع من نوفمبر الجاري والتفاصيل سنرفقها لكم من خلال رابط مرفق.

التقديم على استمارة مجلس الخدمة الاتحادي

أعلن مجلس الخدمة الاتحادي العراقي عن إطلاق استمارة التوظيف الإلكتروني للوظائف العامة لعام 2021، وفي بيان حدد مواعيد التقديم لتكون من 15 سبتمبر الجاري، وذلك حتى حلول يوم 4 أكتوبر 2021، وذلك للمشمولين بالتعديل الثالث في قانون تدرج ذوي المهن الطبية والصحية والصادر تحت رقم 6 لعام 2000، ويمكن التسجيل وتعبئة البيانات الآن على حسب الضوابط والفئات المستهدفة لشغل قرابة 7050 درجة.

- Advertisement -

أشارت تقارير إعلامية إلى متابعة رئيس مجلس الخدمة الاتحادي مجمود التميمي، ألية سير التقديم الإلكتروني على الاستمارة الخاصة بتعيين الكليات الساندة 2021، وقد تم تشكيل لجنة للمتابعة الدورية ورفع التقارير وتذليل المعوقات، وهو ما يعكس مدى حرص القائمين على إنجاح التجربة، وتدارك أي معوقات قد تحدث خلال فترة التسجيل للبيانات واستقبال الطلبات، وحتى يتم غلق رابط استمارة مجلس الخدمة الاتحادي بشكل رسمي.

أكد التميمي على المعايير التي تنم اعتمادها في عملية التعيين على الوظائف العامة، من المتقدمين على استمارة التوظيف الإلكتروني، بما يحقق الشفافية التامة، والنزاهة في الاختيار دون تدخل أو تأثير بشري على ألية الاختيار، ومن بين الضوابط التي تم تحديدها:

المعايير التي نص عليها قانون الخدمة المدنية
ما جاء من معايير في قانون مجلس الخدمة العامة
المعايير الموضوعية تشمل التحصيل الدراسي، وتسلسل الطالب للتوظيف وفق معدل التخرج الدراس، وما لديه من مهارات مكتسبة أخرى.
المعايير الشخصية تشمل السن والحالة الاجتماعية .
يتم إدارة البرنامج بألية إلكترونية بدون تدخلات بشرية.
إتاحة إمكانية تقديم تظلم أو اعتراض على القرار للمتضرر.

مراحل التقديم على استمارة التوظيف والتعيين

أشار التميمي لمرور عملية التقديم على استمارة التوظيف والتعيين الإلكتروني بثلاث مراحل تشمل:

المرحلة الأساسية تشمل مرحلة التقديم وتعبئة البيانات في استمارة مجلس الخدمة الاتحادي.
المرحلة الثانية هي المقابلة الشخصية وسيتم تحديد معاييرها
المرحلة الثالثة هي الاختبار الإلكتروني.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.