رابط استخراج نتائج قياس القدرات 1442 خطوات الاستعلام و موعد نزول تقديرات

0

- Advertisement -

رابط استخراج نتائج قياس القدرات 1442 خطوات الاستعلام و موعد نزول تقديرات

رابط استخراج نتائج قياس القدرات 1442 خطوات الاستعلام و موعد نزول تقديرات . استخراج نتائج قياس القدرات العلمية والمعرفية والتي تقوم الكليات السعودية باشتراك اجتياز هذا الاختبار قبل الالتحاق بها .

كما يقوم المركز الوطني بالقياس والتقويم بإتاحة رابط التسجيل وموعد عمل تلك الاختبارات . كما يقوم بتحديد موعد الإعلان عنها . سواء لطلاب الثانوية المقبلين على دخول الجامعات أو لطلاب الثانوية الراغبين في الالتحاق بأحد أقسام المدارس، تابعوا المقال وتعرفوا على التفصيلات .

خطوات استخراج نتائج قياس القدرات (الورقية)

  1. يتم الدخول على رابط هيئة التقويم الوطني .
  2. يقوم الطالب بكتابة الرقم الخاص بالسجل الوطني .
  3. يتم كتابة كلمة المرور التي قام بتسجيلها وقت الدخول الأول .
  4. يتم التأكيد أنه ليس روبوت .
  5. يبدا البحث .

- Advertisement -

رابط استخراج نتائج قياس القدرات 1442

تم بداية استقبال تسجيلات الطلاب في المرحلة الأولى في فبراير الماضي وللمرحلة الثانية أيضا وتقرر وتحددت مواعيد اختبارات الطلاب ليقوم الطالب بالذهاب إلى العنوان الذي يصله على البريد الإلكتروني الخاص به ليقوم بعمل الاختبار الورقي مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وكان الاختبار الأخير للفترة الثانية في 27 مارس 2021، ويبدا انتظار الطلاب للنتائج بعد ذلك .

نسب اختبارات الطلاب

ويكون من الهام أن يحصل الطالب الراغب في أداء الاختبار بعد أن يقوم بالدخول فيه نسبة لا تقل عن 60% من إجمالي درجاته أو يمكنه دخول الاختبار مرة أخرى لتحسين التقدير . حيث تقوم العديد من الكليات اشتراط الحصول على درجات عليا في الاختبارات لضمان الفهم والاستيعاب في جميع ما تم ذكره . حيث يكون الطالب مجيدا للغة العربية واساسياتها وقواعد النحو وأيضا قواعد الرياضيات وكيفية الحساب السريع المنطقي .

من الهام أن يكون على الطالب الاستذكار والفهم في جميع سنواته الدراسية، وخاصة في حالة إتاحة جميع الفيديوهات من المكتبة الإلكترونية الرقمية في منصة مدرستي ليتمكن الطالب من الفهم والدراسة بشكل سهل، ويكون الهدف الأساسي من اختبارات قياس هي الحصول على طالب فاهم وله قدرة على الاستنباط والتحليل أفضل من الحفظ والاسترجاع .

ويتم تقسيم الاختبارات إلى اختبارات المرحلة الأولى واختبارات المرحلة الثانية، حيث تكون المرحلة الأولى لتقديم البنين وللدرجات العلمية حيث يتم عمل تسجيل اختبارات الطلاب في الفهم والاستيعاب للشعبة العلمية ويتم تحديد مواعيد الاختبارات والإعلان خلال ثلاثة أسابيع من التسجيل، وتكون المرحلة الثانية من التسجيل للبنات للشعبة الأدبية وتكون لما تم فهمه واستيعابه من السنوات الثلاثة الأدبية ويتم تحديد موعد الاختبارات ويتم الإعلان عنها بنفس الآلية .

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.