ديانة الفنانة سهير البابلي الحقيقية واهم التفاصيل

0

- Advertisement -

ديانة الفنانة سهير البابلي الحقيقية واهم التفاصيل  .كما تعتبر الفنانة سهير البابلي من علامات الفن المصري بمختلف بأشكاله سواء السينما أو التلفزيون أو المسرح أو الدراما. وفضلت سهير البابلي تقديم الأعمال الكوميدية على مدار مشوارها الفني، حيث تمتعت بخفة ظل بالغة آثرت في نفوس أجيال عدة.

وتركت سهير البالي بصمات عديدة في تاريخ الفن المصري في مقدمتها مسلسل وفيلم بكيزة زغلول. وكذلك مسرحية ريا وسكينة ومسرحية مدرسة المشاغبين، بخلاف أدوارها في العشرات من أفلام الأبيض والأسود مثل فيلم إكس بمشاركة الفنان فؤاد المهندس.

سيرتها الذاتية

الفنانة المصرية سهير البابلي ولدت في الرابع عشر من شهر فبراير وذلك في عام 1937 ولذلك فهي تبلغ من العمر 83 عام وبرجها الفلكي هو برج الدلو، هي من مواليد مدينة فارسكور بمحافظة دمياط واسمها الكامل هو سهير حلمي إبراهيم البابلي وقد نشأت في مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية، وذلك لأنها البلد الأصلي لعائلتها، عمل والدها معلم لمادة الرياضيات ثم ناظر لمدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين أما والدتها فقد كانت ربة منزل.

- Advertisement -

أحبت سهير الفن فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية كما التحقت بمعهد الموسيقى في نفس الوقت، كانت ترفض والدتها أن تعمل بالفن ولكن والدها كان يشجعها فقد كان يتنبأ لها بأن تصبح فنانة مشهورة وقد كان.

قدمت العديد من الأعمال الفنية المتنوعة خلال مسيرتها الفنية، تزوجت خمس مرات ولكنها الآن منفصلة ولديها ابنة واحدة هي نيفين من زوجها الأول السيد محمود الناقوري.

وانتقلت سهير البابلي برفقة عائلتها في من فارسكور إلى مدينة المنصور في محافظة الدقهلية نظراً لظروف عمل والدها الذي كان يعمل مدرس رياضيات وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين.

وتنبأ لها والدها منذ صغرها بأنها ستكون فنانة شهيرة بالرغم من معارضة والدتها، وبدأ مشوار سهير البابلي مع الفن في العام 1957، وكانت التحقت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وفي ذات الوقت كانت تدرس في معهد الموسيقى.

ديانة سهير البابلي وهل هي يهودية

الفنانة سهير البابلي تدين بديانة الاسلام وقد اعتزلت الفن وتحجبت، وتعود قصة ادعاء البعض أنها يهودية إلى زواجها بالمطرب والملحن الذي كان يدين باليهودية، منير مراد. ولكن الفنان منير مراد، حباً في الفنان سهير البابلي، تحول من الديانية اليهودية إلى ديانة الإسلام حتى يتزوج بها.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.