دعاء يوم 28 من رمضان مكتوب 2021 | دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

0

- Advertisement -

دعاء يوم 28 من رمضان مكتوب 2021 | دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان حيث ننشر لكم من خلال بوابه البريمو نيوز الاخباريه مجموعه من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك طوال الشهر فقد ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، كما أكد النبى “صلى الله عليه وسلم” على الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم.

فيقول الله تعالي في كتابه العزيز: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”، وشهر رمضان هو الشهر الذي تتضاعف فيه أجور الأعمال الصالحات ، و تستجاب فيه الكثير من الدعوات ، إذ يقول سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حديث شريف: “للصائم دعوة لا ترد”.

لذلك يحرص الكثير من المسلمون على إيجاد الأدعية المستحبة ذكرها عن النبي محمد صلي الله عليه و سلم ، و ذلك ليرددوها ، ويكتسبون ثوابها .

حيث ذكر عن الرسول صلى الله عليه وسلم عند حلول العشر الأواخر قال يجتهد فى العشر الأواخر من رمضان مالا يجتهد فى غيرها من الايام، على غرار هذا الامر نستعرض نتابع  مع حضراتكم من خلال الفقرة التالية الدعاء المستحب لهذا اليوم المبارك المذكور عن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام

دعاء يوم 28 من رمضان

- Advertisement -

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَ التَّوْفِيقِ وَ الْعِصْمَةِ، وَ طَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رَءُوفاً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ “.

ثواب هذا الدعاء

“مَنْ دَعَا بِهِ جَعَلَ اللَّهُ تَعَالَى لَهُ فِي الْجَنَّةِ نَصِيباً وَافِراً لَوْ قِيسَ نَصِيبُهُ بِالدُّنْيَا لَكَانَ مِثْلَهَا أَرْبَعِينَ مَرَّةً”

أدعية تقال في صلاة التهجد

اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد والفرد الصمد وباسمك العظيم أن تفرج عني ما أمسيت فيه وأصبحت فيه.

اللهم إني أعوذ بك في هذا الشهر الفضيل العظيم من كل ذنب يحبس رزقي أو يحجب مسألتي أو يبطل صومي واغفر لي وأعطني ما أُريد في هذه الليلة فإني فقير إلى رحمتك.

اللهم إني اسألك في هذه الساعة المباركة أن تقربني في هذه الأيام إلى مرضاتك وجنبني فيها من سخطك ونقماتك ووفقني فيها لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني اسألك يسرًا ليس بعده عسر وغنى ليس بعده فقر وأمنا ليس بعده خوف وسترًا ليس بعده فضيحة وسعادة ليس بعدها شقاء.

اللهم إني اسألك بأسمائك خير الأسماء التي تنزل بها الشفاء وتكشف بها الدواء أن تنزل منك عافية وشفاء وتدفع عني باسمك كل سقم وبلاء وتقبل مني صومي وتجعلني ممن صام وقام ورضيت عمله وتجعلني ممن صامت جوارحه وحفظ لسانه وترزقني عملًا ترضاه وتمنّ علي إنك رؤوف رحيم.

اللهم إني اسألك إيمانًا دائمًا يباشر قلبي واسألك يقينًا صادقًا حتى أعلم أنّه لن يصيبني إلا ما كتبته علي وارضني بما قسمته لي.

يا رب استجب لي ما اعجز عن قوله أنت أعلم بكل دعوة تحتبس في قلبي وﻻ اعرف كيف أرفعها إليك.

اللهم إنك حسبي ووكيلي وقوتي وضعفي، اللهم أنك أنت جابر كسري وأنت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحد من خلقك واكفني بك.

يا واسع العطاء ندعوك أن تطهرنا من جميع السيئات وأن ترفعنا عندك أعلى الدرجات وأن تبلغنا أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات.

ربي إني استودعتك أدعية فاض بها قلبي فاستجبها لي يا كريم.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.