دعاء يوم 21 من رمضان 2021 مكتوب | دعاء 21 رمضان و دعاء ليله القدر

0

- Advertisement -

دعاء يوم 21 من رمضان 2021 مكتوب | دعاء 21 رمضان و دعاء ليله القدر صور و مكتوب حيث ننشر لكم من خلال بوابه البريمو نيوز الاخباريه مجموعه من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك طوال الشهر فقد ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، كما أكد النبى “صلى الله عليه وسلم” على الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم.

فيقول الله تعالي في كتابه العزيز: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”، وشهر رمضان هو الشهر الذي تتضاعف فيه أجور الأعمال الصالحات ، و تستجاب فيه الكثير من الدعوات ، إذ يقول سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حديث شريف: “للصائم دعوة لا ترد”.

لذلك يحرص الكثير من المسلمون على إيجاد الأدعية المستحبة ذكرها عن النبي محمد صلي الله عليه و سلم ، و ذلك ليرددوها ، ويكتسبون ثوابها .

دعاء يوم 21 من رمضان

- Advertisement -

-اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القران ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

 

دعاء ليله القدر

اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان.. فلك الحمد كله.. ولك الشكر كله..وبيدك الخير كله.. وإليك يرجع الأمر كله.. علانيته وسره.. إنك على كل شيء قدير.

اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.

اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا.

نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين.

اللهم ارزقنا شفاعة الرسول، صلى الله عليه وسلم، وأوردنا حوضه، ولا تحرمنا زيارته، واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا

رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ.

رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

 

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.