دعاء يوم ٢۸ رمضان ٢٠٢٢ دعاء العشر الأواخر من رمضان والجمعة الاخيرة من رمضان

0

- Advertisement -

دعاء يوم ٢۸ رمضان ٢٠٢٢ دعاء العشر الأواخر من رمضان والجمعة الاخيرة من رمضان

دعاء يوم ٢۸ رمضان ٢٠٢٢ دعاء العشر الأواخر من رمضان والجمعة الاخيرة من رمضان . لعل الثلث الأخير من الشهر الكريم، فيه العتق من النار، فعلى المسلم أن يضاعف من الأعمال الصالحة فيه، وأن يكثر من الدعاء، ويحاول الاستفادة بما تبقى من أيام الشهر، كما أن في الليالي الأخيرة من الشهر فرصة عظيمة لتحري ليلة القدر والاستفادة من الأعمال الصالحة فيها، فهي خير من ألف شهر.

دعاء 28 رمضان، مازال الملايين من المسلمين في مصر والوطن العربي والعالم أجمع، يبحثون عن دعاء 28 رمضان، وأفضل دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان مكتوب، والتي يرددها العديد من المسلمين وخاصة مع قرب الانتهاء من رحيل شهر رمضان الكريم، ومن خلال التقرير المفصل سنتعرف على كل ما هو جديد من ادعية مستجابة ومكتوبة.

اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار، وصبرني فيه على كائنات الاقدار، ووفقني فيه للتقى وصحبة الأبرار، بعونك يا قرة عين المساكين.

اللهم زيّني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وأمّني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين، وارزقني فيه ذكرك دائما، بتوفيقك يا هادي المضلين.

- Advertisement -

اللهم قد حضر اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان، وقد فرضت علينا صيامه، وأنزلت فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، فاللهم أعنا على صيامه وقيامه، وتقبله منا وتسلمه منا وسلمه لنا في يسر منك وعافية يا أكرم الأكرمين إنك على كل شيء قدير .

دعاء يوم ٢۸ رمضان ٢٠٢٢

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَ التَّوْفِيقِ وَ الْعِصْمَةِ، وَ طَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رَءُوفًا بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ.

ثواب الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ جَعَلَ اللَّهُ تَعَالَى لَهُ فِي الْجَنَّةِ نَصِيبًا وَافِرًا لَوْ قِيسَ نَصِيبُهُ بِالدُّنْيَا لَكَانَ مِثْلَهَا أَرْبَعِينَ مَرَّةً”.

أدعية اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2022

  • اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَ التَّوْفِيقِ وَ الْعِصْمَةِ، وَ طَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رَءُوفاً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ.
  • اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ.
  • اللّهم ارزقني فضل يوم 28 من رمضان، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين.
  • إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك.
  • اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء ، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .
  • اللهم إنا نتوسل إليك، في هذه الليلة العظيمة، باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، وباسمك الأعظم أن تتقبل صيامنا وقيامنا وصلاتنا وصالح أعمالنا، ونسألك أن تفرّج عنا وتعافنا وتعفو عنا.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ رَحْمَةَ الْأَيْتَامِ، وَإِطْعَامَ الطَّعَامِ، وَإِفْشَاءَ السَّلَامِ، وَارْزُقْنِي فِيهِ صُحْبَةَ الْكِرَامِ ومُجَانَبَةَ اللِّئَامِ، بِطَوْلِكَ يَا أَمَلَ الْآمِلِينَ.
  • “اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال. يا عالمًا بما في صدور العالمين صل على محمد وآله الطاهرين.
  • اللهم اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلًا، ولا تجعل للشيطان فيه علي سبيلًا. واجعل الجنة لي منزلًا ومقيلًا، يا قاضي حوائج الطالبين.
  • اللهم يا منزل الآيات والفرقان العظيم، صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد النبي الأمين، الذي بعثته رحمة للعالمين، وعلى آله الطاهرين، وأصحابه الميامين، وأتباعه الطييبين، وبصلاتنا عليه وبحرمة القرآن الكريم، اشرح لنا صدورنا لمعرفة الهدى واليقين، ويسر لنا أمورنا، واقض لنا مآربنا، واعصم به قلوبنا من الشيطان الرجيم، وأجر به أجسادنا من النيران، واحطط به وزرنا، وأخلص به نيتنا، واشدد به ازرنا، وأصلح به شأننا، واشف به نفوسنا ومرضانا، وأصلح به شأن المسلمين اجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين و يارب العالمين.
  • اللهم أعني فيه على صيامه وعلى قيامه، وجنبني فيه من هفواتي وآثامي، وارزفي فيه ذكرك دائما يا رب العالمين.
  • اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار، وصبرني فيه على كائنات الاقدار، ووفقني فيه للتقى وصحبة الأبرار، بعونك يا قرة عين المساكين.
  • اللهم زيّني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وأمّني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين، وارزقني فيه ذكرك دائما، بتوفيقك يا هادي المضلين.
  • اللهم قد حضر اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان، وقد فرضت علينا صيامه، وأنزلت فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، فاللهم أعنا على صيامه وقيامه، وتقبله منا وتسلمه منا وسلمه لنا في يسر منك وعافية يا أكرم الأكرمين إنك على كل شيء قدير.

- Advertisement -

اترك تعليق