دعاء يوم ٢۳ رمضان ٢٠٢٢ دعاء العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر ثانى الليالي الوترية

0

- Advertisement -

دعاء يوم ٢۳ رمضان ٢٠٢٢ دعاء العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر ثانى الليالي الوترية

دعاء يوم ٢۳ رمضان ٢٠٢٢ دعاء العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر ثانى الليالي الوترية . نعرض لكم دعاء يوم ٢٣ رمضان ٢٠٢٢ – ١٤٤٣ مكتوب وقصير، نحن الان في الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك شهر الخير والرحمة والمغفرة، حيث يقترب العبد من الله في الايام الاخيرة في هذا الشهر الكريم التي بها ليلة القدر والتي تكون احب ليلة عند الله ورسولة والتي ذكرنا الله عز وجل في ايات من القران الكريم عن فضل هذة اليلة المباركة، فقال الله تعالي ليلة القدر خيرا من الف شهر تنزل الملائكة والروح فيها باذن ربهم من كل امر، حيث امر الله تعالي الملائكة تنزل علي وتستغفر للمسلمين ويكون ابواب السماء مفتوحة ليقبل الله الدعاء من المسلمين .

دعاء يوم ٢٣ رمضان ٢٠٢٢ – ١٤٤٣ مكتوب دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2022 ادعية ليلة القدر 1443،دعاء اليوم الثالث والعشرون من رمضان، قام الإسلام على خمسة اركان، وكان الركن الرابع هو صيام شهر رمضان المبارك، وهو من العبادات التي خصها الله سبحانه وتعالى بالفضل العظيم والأجر المميز عن باقي العبادات الواجبة على المسلم، والهدف منه هو تزكية النفس وتطهيرها، كما ان الصيام له فوائد صحية، وفي المقال التالي نقترح عليكم بعض الادعية التي من الممكن قولها في شهر رمضان الكريم.

دعاء يوم ٢۳ رمضان ٢٠٢٢

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ”.

- Advertisement -

ثواب دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

مَنْ دَعَا بِهِ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِينَ”.

ادعية الثالث والعشرين من رمضان

  • اللهم انفَعْني فيه بما علَّمتَني، وعلِّمني ما ينفعني، وزِدْني علمًا. اللهم اهدِني فيه وسدِّدْني. اللهم إني أسألك فيه مِن الخير كلِّه، عاجلِه وآجِلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كلِّه، عاجلِه وآجلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم.
  • اللهم إني أسألك فيه الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا. اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك.
  • اللهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا، اللهم مَن أحييتَه منا فأحيِه على الإسلام، ومَن توفَّيتَه منا فتوَفَّهُ على الإيمان. اللهم إني أسألك النعيمَ المقيم، الذي لا يحُول ولا يزُول.
  • اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني.
  • اللهم بارِكْ لهم فيما رزقتهم، واغفر لهم وارحمهم. اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكاها، أنت وليُّها ومولاها.
  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

أفضل أدعية يوم 23 من رمضان

  • اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تُكفّر عنا سيئاتنا، وأن تتولى أمرنا، وأن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.
  • اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَ أَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَ أَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ.
  • اللهم اكفهم بحلالك عن حرامك، وأغنهِم بفضلك عمّن سواك، اللهم جنّبهم رفقاء السوء والزنا والخمر، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات.
  • اللهم أمدد لي على أحسن حالٍ في أعمارهم، وافسح لي بعافيةٍ منك في آجالهم، وهب لي تربيةً طيبةً لصغيرهم، وقوي لي ضعيفهم، وأنبتهم نباتًا حسنًا يا ذا الجلال والإكرام.

- Advertisement -

اترك رد