دعاء يوم ٢٧ رمضان ٢٠٢٢ دعاء العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر رابع الليالي الوترية

0

- Advertisement -

دعاء يوم ٢٧ رمضان ٢٠٢٢ دعاء العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر رابع الليالي الوترية

دعاء يوم ٢٧ رمضان ٢٠٢٢ دعاء العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر رابع الليالي الوترية . ولعل الثلث الأخير من الشهر الكريم، فيه العتق من النار، فعلى المسلم أن يضاعف من الأعمال الصالحة فيه، وأن يكثر من الدعاء، ويحاول الاستفادة بما تبقى من أيام الشهر، كما أن في الليالي الأخيرة من الشهر فرصة عظيمة لتحري ليلة القدر والاستفادة من الأعمال الصالحة فيها، فهي خير من ألف شهر.

بسم الله الرحمن الرحيم، (إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ.. وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ.. لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ.. تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ)، هذه الآيات الكريمة التي تشير لفضل ليلة القدر التي يسعي المسلم والمسلمة لموافقاتها خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم 2022.

ويبحث المسلمون والمسلمات في أنحاء العالم ومصر عن أدعية ليلة 27 رمضان 2022 التي يعتقد الكثير منهم بأنها توافق ليلة القدر لشهر رمضان 2022 لعدد من الأسباب .

- Advertisement -

دعاء يوم ٢٧ رمضان ٢٠٢٢

  • عن عائشة رضي الله عنها قالت: قلت: يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال: (قولي اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني).
  • كما ورد عن عائشة قالت: «فقدت رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة من الفراش، فالتمسته فوقعت يدي على بطن قدميه وهو في المسجد وهما منصوبتان.
    وهو يقول: (اللهم أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك. لا أحصى ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك).

اللهم إنا نتوسل إليك، في هذه الليلة العظيمة، باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد. وباسمك الأعظم أن تتقبل صيامنا وقيامنا وصلاتنا وصالح أعمالنا. كما نسألك أن تفرّج عنا وعافنا واعف عنا. اللهم إني أسالك في هذه الليلة المباركة من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم اعلم.
وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إنا نسألك من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله. ما علمنا منه وما لم نعلم، نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا.
‏اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا بركتها وأجرها وعتقها واجعل لنا فيها دعوة لا ترد وباباً إلى الجنة لا يسد واكتبنا من عتقائك من النار ووالدينا ومن نحب.
أسألك ربي في تلك الليلة المباركة ألا تدع لي ولأهلي وذريتي ذنوباً إلا وقد غفرتها. كذلك أسألك ألا تدع منا مريضاً إلا وقد شفيته، وأسألك العفو والمعافاة.

اللهم يا قاضي الحاجات، يا مجيب الدعوات، اقض حوائجنا وحوائج السائلين. يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة. وأيضًا الطف بنا في هذه الليلة المباركة.
وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة. ربنا يا فارج هم كل مهموم، يا من بيدك كشف الضر ورفع الغموم، استجب منا دعواتنا، كما تستجيب دعوة المضطر حين يدعوك، واكشف عنا السوء حين نناديك. ربي إنها ليلة القدر وكثير من الأمنيات تتزاحم لكن لتكن أولها وآخرها أن تغفر لنا. وتعتق رقابنا من النار وتحسن خاتمتنا. ‏اللهم يا رازق السائلين يا راحم المساكين ويا ذا القوة المتين ويا خير الناصرين يا وليّ المؤمنين. يا غيّاث المستغيثين إياك نعبد وإيّاك نستعين .

دعاء العشر الأواخر من رمضان

  • (اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك).
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.
  • اللهم اجعل ما تلوناه حجة لنا لا حجة علينا، يا إلهنا وخالقنا ورازقنا، اللهم تقبل صيامنا ودعائنا وتلاوتها وقيامنا يارب العالمين.
  • (اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك).
  • (يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين). (رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُوا قَوْلِي). اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوباً سليمة، ونفوساً مطمئنة.
  • اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر. اللهم لا تحرمنا من شفاعة نبيك، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التّفريط والإضاعة، وآمِنّا من خوفنا يوم تقوم الساعة، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ وبعضُهم يزيدُ علَى صاحبِ.

- Advertisement -

اترك تعليق