دعاء يوم ٢٢ رمضان ٢٠٢٢ دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب وقصير مستجاب

0

- Advertisement -

دعاء يوم ٢٢ رمضان ٢٠٢٢ دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب وقصير مستجاب

دعاء يوم ٢٢ رمضان ٢٠٢٢ دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب وقصير مستجاب . دعاء يوم 22 رمضان 2022 أفضل ادعية العشر الأواخر من رمضان 2022 .. دعاء اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان 1443،نحتاج في هذه الأيام التي تحمل كل الأشياء الجيدة بالدعاء إلى الله لنسأله التوفيق والنجاح في حياتنا، فكل يوم في العشر الأواخر من شهر رمضان يحمل لنا فرصة جديدة يمكن من خلالها تغيير حياتنا للأحسن بالدعاء والتقرب إلى الله، لذلك قررنا اليوم أن نضع دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان ليكون هناك دليل شامل بالأدعية التي يمكن أن يحتاجها شخص ما .

العشر الأواخر من رمضان لهم فضل كبير جدًا، وتكون الليلي الفردية به ليالي اجتهاد في العبادة، حيث ينتظر المسلمون ليلة القدر حيث تكون ليلة القدر في ليلة فردية في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وهي الليلة التي نزل بها القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهي ليلة خير من ألف شهر، ولها سورة في القرآن تتحدث عنها وعن فضلها، فيريد المسلمين تجميع الكثير من الدعوات أملا بالله أن يستجيب لهم الدعوات التي يدعون بها و ينالون مرادهم في مثل هذه الأيام .

- Advertisement -

دعاء يوم ٢٢ رمضان ٢٠٢٢

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:
” اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَ أَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَ أَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ “”.

ثواب هذا الدعاء
“مَنْ دَعَا بِهِ هَوَّنَ اللَّهُ عَلَيْهِ مَسْأَلَةَ مُنْكَرٍ وَ نَكِيرٍ وَ سَكَرَاتِ الْمَوْتِ، وَ ثَبَّتَهُ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ” .

دعاء العشر الأواخر من رمضان 2022

  • اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ – صلّى الله عليه وسلّم- اللهم افتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ.
  • اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب. اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهلّهم لقبول كلّ نعمةٍ يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارزقهم المعلّم الصالح، والصُحبة الطيبة، وارزقهم القناعة والرضا، ونزّه قلوبهم عن التعلّق بمن دُونك، واجعلهم ممّن تحبّهم ويحبّونك.
  • اللهم اكفهم بحلالك عن حرامك، وأغنهِم بفضلك عمّن سواك، اللهم جنّبهم رفقاء السوء والزنا والخمر، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات.
  • اللهم أمدد لي على أحسن حالٍ في أعمارهم، وافسح لي بعافيةٍ منك في آجالهم، وهب لي تربيةً طيبةً لصغيرهم، وقوي لي ضعيفهم، وأنبتهم نباتًا حسنًا يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم سلّمهم من شرّ الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، وأهدِهِم لما تحبّه منهم، واغفر لهم يا غفّار.

- Advertisement -

اترك رد