دعاء يوم ٢١ رمضان ٢٠٢٢ دعاء العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر أول الليالي الوترية

0

- Advertisement -

دعاء يوم ٢١ رمضان ٢٠٢٢ دعاء العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر أول الليالي الوترية

دعاء يوم ٢١ رمضان ٢٠٢٢ دعاء العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر أول الليالي الوترية . مع بداية اليوم الحادي والعشرين من أيام رمضان، فإن الثلث الأخير من الشهر قد بدأ، وبدأ معه العد التنازلي لانتهاء الشهر الكريم، فعلى المسلم أن يضاعف من الأعمال الصالحة فيه، وأن يكثر من الدعاء، ويحاول الاستفادة بما تبقى من أيام الشهر، كما أن في الليالي الأخيرة من الشهر فرصة عظيمة لتحري ليلة القدر والاستفادة من الأعمال الصالحة فيها، فهي خير من ألف شهر.

ويستحب في دعاء 21 رمضان 2022، أو دعاء اليوم الواحد والعشرين من رمضان أن يكون بهذه الصيغة “اللهم اجعل لي فيه إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل علي فيه للشيطان سبيلا، يا قاضي حوائج السائلين” لتكون هذه الصيغة دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2022 .

العشر الاواخر من رمضان دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2022 أجمل ادعية يوم 21 رمضان 2022،دعاء اليوم الحادي والعشرين من شهر رمضان هو ما يبحث عنه الكثيرين من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها في هذه الأيام المباركة التي لا تعوض، وهي بداية العشر الأواخر من الشهر الكريم، وفي هذه الايام المباركه توجد ليلة القدر التي قال عنها القرآن الكريم بأنها خير من ألف شهر، وفي السطور التالية سوف نعرض لكم متابعينا الكرام فضل الدعاء في شهر رمضان، كما سوف نعرض لكم ما هي أفضل الأعمال في شهر رمضان المبارك، فتابعوا معنا الآتي.

يتواصل كافة المسلمين في الأرض من أجل الصلاة وقراءة القرآن المتواصل ،والبحث عن جميع الأدعية المستحبة والمجابة في هذه الليلة العظيم،وذلك من أجل البدء في الدعاء والتقرب إلي الله سبحانه وتعالي لعلها ساعة إستجابة .

- Advertisement -

علامات ليلة القدر الصحيحة في رمضان 2022 دعاء ليلة القدر ردده في هذا الوقت مستجابة

دعاء يوم ٢١ رمضان ٢٠٢٢

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَ لَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ “.

ثواب هذا الدعاء
“مَنْ دَعَا بِهِ نَوَّرَ اللَّهُ تَعَالَى قَبْرَهُ، وَ بَيَّضَ وَجْهَهُ، وَ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ”

أدعية العشر الاواخر من رمضان

  • إله الحق نسألك بلوغ هذا الأيام العشر المباركة، وأن تسترنا يا ربنا فوق الأرض وتحتها، ولا تفضحنا يوم العرض عليك يا رب العالمين.
  • اللهم بلغنا فضلك العظيم في العشر الأخير من الشهر الكريم، وبارك لنا فيه بأعمالنا واجعل خير أعمالنا في هذا الشهر الفضيل خواتيمها يا رب العالمين.
  • اللهم بشرنا ببلوغ العشـر الأواخر من رمضان، وبشرنا بكلّ الخير فيها، ومتعنا يا ربنا بأسماعنا وأبصارنا ما أبقيتنا يا إله العالمين.
  • اللهم إنّ ليالي رمضان العشر الأخيرة قد أقبلت، فهب لنا فيها من القوّة ما نستعين به على أداء الصلاة والقيام وحسن العبادة والطاعة والعمل الصالح لوجهك الكريم يا رب العالمين.
  • اللهم ها نحن قد بسطنا أكفّنا نتضرّع إليك ببلوغ هذه الليالي المباركة، يا من يجيب دعوة المضطرين ويملك حوائج السائلين، فبلغنا يا ربنا حاجاتنا إنّك أنت العزيز الحكيم.
  • اللهم اجعل هذه الليلة بداية لكل خير، ونهاية لكل شر، والطف بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير.
  • اللهم إنك عفوٌ تحب العفو فاعف عني.
  • اللهم إنا نسألك خير هذا اليوم وخير ما بعده، ونعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده.
  • اللهم يا من لا إله إلا هو، ولا حول ولا قوة إلا به، ولا مشتكى إلا إليه، ولا توكل إلا عليه
  • يا جاعل الليل سكنا، نسألك بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تجعلنا وأحبابنا وبلادنا في حرزك وحفظك وجوارك.
  • اللهم اجعل حبك أحب إلينا مما سواه، فرج اللهم كرب المكروبين، وسد دين المدينين، واشف مرضانا ومرضى العالمين، يا كريم، يا حليم، يا عظيم، يا رحيم.
  • اللهم يا من له الملك كله، وإليه يرجع الأمر كله، علانيته وسره
  • نسألك إسباغ سترك وحفظك، وأن تجعل بين أيدينا نورا، وعن أيماننا وشمائلنا ومن حولنا نورا، اللهم اقض الدين عن المدينين، واشف جراح المجروحين، توكلنا عليك فكن لنا، أنت حسبنا ونعم الوكيل يا كريم، يا حليم، يا عظيم، يا رحيم، يا رب .

- Advertisement -

اترك رد