دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 2021

0

- Advertisement -

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 2021 مع اقتراب ليله النصف من شعبان يبحث الكثيرون عن دعاء ليلة النصف من شعبان وفضلها العظيم ، فقد حددت دار الإفتاء موعد ليلة النصف من شعبان لعام 2021، و التي سوف تبدأ من مغرب يوم السبت الموافق 27-3-2021 إلى فجر يوم الأحد 28-3-2021، و في الليلة النصف من شعبان يسعي جميع المسلمين إلى التودد والتقرب و الجعاء فيها إلى الله عز وجل عن طريق الذكر و الدعاء و من خلال مقالنا اليوم سوف نعرض فضل هذه الليله و الدعاء المحبب فيها .

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب 2021

- Advertisement -

“اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾.

إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِشَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ”.

فضل النصف من شعبان

كما ان فضل ليلة النصف من شعبان لهو فضل عظيم ، كما يستحب في هذه الليلة الصيام و الدعاء ،و ذلك اقتداء برسولنا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، فإنه كان يكثر من الصيام في شهر شعبان و الدعاء فيه ، لأنه فيه ترفع الأعمال ، فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحب أن يرفع عمله وهو صائم .

و يقوم المسلمون في هذه الليلة بكثرة قراءة القرآن ، و الإكثار من الذكر، و الأدعية ، كما ان ليلة النصف من شعبان، كما جاء في فضلها الحديث الشريف “إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن”

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.