دعاء اليوم 26 من رمضان مكتوب 2021 | دعاء 26 رمضان

0

- Advertisement -

دعاء اليوم 26 من رمضان مكتوب 2021 | دعاء 26 رمضان حيث ننشر لكم من خلال بوابه البريمو نيوز الاخباريه مجموعه من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك طوال الشهر فقد ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، كما أكد النبى “صلى الله عليه وسلم” على الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم.

فيقول الله تعالي في كتابه العزيز: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”، وشهر رمضان هو الشهر الذي تتضاعف فيه أجور الأعمال الصالحات ، و تستجاب فيه الكثير من الدعوات ، إذ يقول سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حديث شريف: “للصائم دعوة لا ترد”.

لذلك يحرص الكثير من المسلمون على إيجاد الأدعية المستحبة ذكرها عن النبي محمد صلي الله عليه و سلم ، و ذلك ليرددوها ، ويكتسبون ثوابها .

حيث ذكر عن الرسول صلى الله عليه وسلم عند حلول العشر الأواخر قال يجتهد فى العشر الأواخر من رمضان مالا يجتهد فى غيرها من الايام، على غرار هذا الامر نستعرض نتابع  مع حضراتكم من خلال الفقرة التالية الدعاء المستحب لهذا اليوم المبارك المذكور عن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام

دعاء اليوم 26 من رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:” اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً، وَ ذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً، وَ عَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَ عَيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ “.

ثواب هذا الدعاء

- Advertisement -

“مَنْ دَعَا بِهِ نُودِيَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا تَخَفْ وَ لَا تَحْزَنْ فَقَدْ غُفِرَ لَكَ”

أدعية ليلة القدر المستجابة

“اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعفو عني”.

“اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي”.

” اللهم لك أسلمت وبك آمنت، وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون”.

“اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين”.

” اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك”.

“اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم”

“اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك”.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.