دعاء اليوم 24 من رمضان كامل مكتوب 2021 | دعاء 24 رمضان بالصور

0

- Advertisement -

دعاء اليوم 24 من رمضان كامل مكتوب 2021 | دعاء 24 رمضان بالصور حيث ننشر لكم من خلال بوابه البريمو نيوز الاخباريه مجموعه من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك طوال الشهر فقد ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، كما أكد النبى “صلى الله عليه وسلم” على الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم.

فيقول الله تعالي في كتابه العزيز: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”، وشهر رمضان هو الشهر الذي تتضاعف فيه أجور الأعمال الصالحات ، و تستجاب فيه الكثير من الدعوات ، إذ يقول سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حديث شريف: “للصائم دعوة لا ترد”.

لذلك يحرص الكثير من المسلمون على إيجاد الأدعية المستحبة ذكرها عن النبي محمد صلي الله عليه و سلم ، و ذلك ليرددوها ، ويكتسبون ثوابها .

حيث ذكر عن الرسول صلى الله عليه وسلم عند حلول العشر الأواخر قال يجتهد فى العشر الأواخر من رمضان مالا يجتهد فى غيرها من الايام، على غرار هذا الامر نستعرض نتابع  مع حضراتكم من خلال الفقرة التالية الدعاء المستحب لهذا اليوم المبارك المذكور عن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام دعاء 24 رمضان

دعاء اليوم 24 من رمضان

- Advertisement -

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ ﷺ:
«اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَأَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِيكَ، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَلَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ».

فضل دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ بِعَدَدِ كُلِّ شَعْرَةٍ عَلَى رَأْسِهِ وَ جَسَدِهِ أَلْفَ خَادِمٍ، وَ أَلْفَ غُلَامٍ كَالْيَاقُوتِ وَ الْمَرْجَانِ”.

دعاء قضاء الحاجه في رمضان

اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.

اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

 

- Advertisement -

التعليقات
تحميل...