دعاء اليوم السادس من رمضان 1443 .. اللهم لا تخذلني لتعرضِ معاصيك

0

- Advertisement -

دعاء اليوم السادس من رمضان 1443 .. اللهم لا تخذلني لتعرضِ معاصيك

دعاء اليوم السادس من رمضان 1443 .. اللهم لا تخذلني لتعرضِ معاصيك . ينشر “البريمو نيوز” مجموعة من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك، والتى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، بالتزامن مع أيام رمضان المبارك، حيث أكد النبى “صلى الله عليه وسلم” على الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم .

دعاء اليوم السادس من رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

- Advertisement -

“اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَ أَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَ مَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ “.

ثواب هذا الدعاء
“مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً” 1.

أدعية في نهار اليوم السادس من رمضان

لابد على المؤمن أن يتقرب إلى الله طوال الشهر الكريم بالدعاء ومن الأدعية التي يتم قولها في هذا اليوم ما يلي:

  1. “اللهم رب شهر رمضان، الذي أنزلت فيه القرآن ، وافترضت على عبادك فيه الصيام، ارزقني حج بيتك الحرام، في عامي هذا وفي كل عام، واغفر لي تلك الذنوب العظام , فانه لا يغفرها إلا أنت يا علام يا رحمن”.
  2. ” اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا اللهم فيما أعطيت وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت ”
  3. ” اللهم زيني فيه بالستر والعفاف واسترني فيه بلباس التقي والكفاف، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وأمني فيه من كل ما أخاف واجعلني في حفظك يا الله”

فضل دعاء اليوم السادس من رمضان قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في فضل قراءة دعاء اليوم السادس من شهر رمضان أن قارئه يعطيه الله أربعين ألف مدينة في الجنة فهذا هو حديث رسول الله: “مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً” .

- Advertisement -

اترك رد