دعاء اليوم السادس من رمضان مكتوب 2021 | دعاء 6 رمضان

0

- Advertisement -

دعاء اليوم السادس من رمضان مكتوب 2021 | دعاء 6 رمضان حيث ننشر لكم من خلال موقع البريمو نيوز الاخباري مجموعة من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان الكريم ، والتى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، بالتزامن مع أيام رمضان المبارك، فقد أكد النبى “صلى الله عليه وسلم” على الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم .

و من خلال مقالنا اليوم نعرض دعاء اليوم السادس من شهر رمضان و فضل هذا الدعاء .

دعاء اليوم السادس من رمضان

كما ان دعاء اليوم السادس هو من الأدعية الجميلة ذات الثواب العظيم، ففي كل يوم من أيام شهر رمضان دعاء كان يردده الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وعلينا أن نقتدي به في ذلك حتى ننال ثواب هذه الأدعية من الله عز وجل .

- Advertisement -

و نعرض لكم نص الدعاء من الحديث الشريف :

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ”.

 

اللهم لا تتركني لتظهر لك ذنبك ، وأعذنا من فلاجيلا نقمتك ومحاوق وأجرنا من فرائض الغضب ، بمنك ويدين ، رغبتي المطلقة في العوز اللهم أعنيها على صومه وهو وجنبينا. من حفواته وذنوبه ، وأعطيني دوامة الذكريات بتوفيقك يا هادي – مضللون اللهم طهرني فيها من القذارة والقذارة والصبر عليها مع مخلوقات القدر وأعطيني التوفيق فيها للتقوى والرفقة. من الصالحين مع مساعدتكم.

 

فضل دعاء 6 رمضان

“مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً”.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.