دعاء اليوم السابع من رمضان 1443 .. اللهم أعنى على صيامه وقيامه

0

- Advertisement -

دعاء اليوم السابع من رمضان 1443 .. اللهم أعنى على صيامه وقيامه

دعاء اليوم السابع من رمضان 1443 .. اللهم أعنى على صيامه وقيامه . ينشر لكم  ” البريمو نيوز ” مجموعة من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك، والتى ثبت صحتها عن الصحابة والتابعين، بالتزامن مع أيام رمضان المبارك، حيث أكد النبى “صلى الله عليه وسلم” على الدعاء فى كل يوم من أيام شهر رمضان لما يحمله من أجر عظيم .

لأنه الشَهر الذى نزل فيه الْقُرآنَ هُدىً لِلنَّاسِ، وَبَيِّنات مِنَ الْهُدى وَالْفْرقانِ، ويعتبر شهر رمضان أيضا شهر الاِنابَةِ، وشَهْرُ التَّوْبَةِ، والْمَغْفِرَةِ وَالرَّحْمَةِ، شَهْرُ الْعِتْقِ مِنَ النّارِ وَالْفَوْزِ بِالْجَنَّةِ، وهو أيضا شهر ليلة الْقَدْرِ الَّتي هِيَ خَيْرٌ مِنْ اَلْفِ شَهْر، وشهر رمضان كله وقت للدعاء، وخصوصا للصائم، لأن له دعوة لا ترد، وفقا لحديث أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ثلاث لا ترد دعوتهم: الصائم حين يفطر، والإمام العادل، والمظلوم. رواه الترمذى وابن ماجه .

دعاء اليوم السابع من رمضان 1443

- Advertisement -

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه وآله: ” اللَّهُمَّ أَعِنِّى عَلَى صِيَامِهِ وقِيَامِهِ، وجَنِّبْنِى فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وآثَامِهِ، وارْزُقْنِى ذِكْرَكَ وشُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِى الْمُؤْمِنِينَ “. ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِى فِى الْجَنَّةِ مَا يُعْطَى الشُّهَدَاءُ والسُّعَدَاءُ والْأَوْلِيَاءُ”.

ثواب هذا الدعاء
“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي الْجَنَّةِ مَا يُعْطَى الشُّهَدَاءُ وَ السُّعَدَاءُ وَ الْأَوْلِيَاءُ”  .

رمضان 1443

دعاء اليوم السابع من رمضان الكريم، يبدأ المسلمون هذا اليوم بدعاء الصباح الذي يشرع في رمضان و في غير رمضان ,و هو قول الصائم:

  1. يقول الصائم بعد فراغه من صلاة الفجر و بعد أدعية دبر الصلاة.:”اللهم إني أسالك خير ما في هذا اليوم و خير مافيه , و أعوذ بك من شر هذا اليوم و شر ما فيه”.
  2. ويقول أيضا: “اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة”.
  3. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي و مالي ,اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي .
  4. ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث ,أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  5. يقرأ المسلم أية الكرسي و هي الآية رقم “255” من سور ة البقرة , و يقرأ أيضا سورة الإخلاص التي تعدل ثلث القرآن.
  6. و يدعوا المسلم بما شاء من صلاح الأهل و الولد كأن يقول:”اللهم هب لنا من أزواجنا و ذرياتنا قرة أعين “.

- Advertisement -

اترك رد