دعاء المطر … دعاء الرسول عند نزول المطر

1

دعاء المطر … دعاء الرسول عند نزول المطر

دعاء المطر … دعاء الرسول عند هطول المطر حيث انه مع بدأ موسم الشتاء في مصر و دول العالم يبدأ المسلمين بالتسائل عن دعاء سقوط المطر لأنه من الأشياء المستحبة والواردة عن النبى صلى الله عليه وسلم، حيث روت السيدة عائشة رضى الله عنها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال “اللهم صيباً نافعاً‪”.

كما ان كثيرا من الصحابه و التابعين كانوا يرددوا أهم الأدعية في لحظات هطول المطر ولعل أشهرها :

“اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‪‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به‪”.

دعاء المطر

و فيما يلي نعرض لحضراتكم بعض اشهر ما دعا به الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم و رواه عنه الصحابه و التابعين

حيث كان الرسول صلي الله عليه وسلم اذا نزل المطر قال :

“اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به” اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.

دعاء نزول المطر المستجاب

اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.

دعاء سماع الرعد

و كثير ما ندعو عند سماع الرعد و نقول :دعاء سماع الرعد، إذا سمع الرعد ترك الحديث وقال: (سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته) ثم يقول إن هذا لوعيد لأهل الأرض شديد.

اللهم أجعلنا من أهل الجنة يا رب، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحاً عظيماً، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام،.

1 تعليق
  1. […] اقراء ايضا : دعاء المطر … دعاء الرسول عند نزول المطر […]

اترك رد