حل امتحان اللغة العربية 2022..الاجابات النموذجيه للامتحان وتوزيع درجات الامتحان

0

- Advertisement -

حل امتحان اللغة العربية 2022..الاجابات النموذجيه للامتحان وتوزيع درجات الامتحان

حل امتحان اللغة العربية 2022..الاجابات النموذجيه للامتحان وتوزيع درجات الامتحان . خوض طلاب الثانوية العامة اليوم امتحان اللغة العربية 2022 وهذا في خلال الفترة الصباحية في اليوم الثالث من امتحانات الثانوية العامة 2022، حيث يزداد البحث منذ أمس عن تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2022، إليك الإجابات وحقيقة التسريب.

لغة عربية ثانوية عامة
يتضمن منهج لغة عربية ثانوية عامة على العديد من الأقسام والتي منها ( القراءة – التعبير – الأدب – النصوص – البلاغة – النحو)، ويشمل امتحان اللغة العربية 2022 كافة الأقسام في ورقة الامتحانات.

حل امتحان اللغة العربية 2022

لمتابعة امتحانات الثانويه العامه بالاجابات و النماذج اضغط هنا

يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي، غدًا الأحد، امتحان اللغة العربية في أول امتحانات الثانوية العامة 2022 للمواد الأساسية . في هذا السياق، قال إسلام عبد الغني، أستاذ اللغة العربية، إن النظام الجديد للثانوية العامة أصبح من الصعب وضع توقعات للامتحانات، إذ أنها تعتمد على الفهم أكثر من الحفظ، ويتجلى ذلك واضحًا في مادة اللغة العربية أكثر من غيرها من المواد، والتي يمكن التنبؤ بها بالتركيز على بعض الأجزاء .

- Advertisement -

تتصدر نماذج امتحانات اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2022، اهتمام قطاع عريض من الطلاب في كافة محافظات مصر، حيث يرغبوا في التدريب على شكل الامتحانات .

توزيع درجات الامتحان

مواصفات امتحان العربي للصف الثالث الثانوي 2022
يحتوي امتحان اللغة العربية على 60 سؤال، وبالنسبة لتقسيم الأسئلة هناك 14 سؤال منها في القراءة المتحررة، بالإضافة إلى 22 سؤال في النصوص المتحررة من النثر والشعر، و16 سؤال في النحو، و8 أسئلة في التعبير.

وفيما يخص توزيع الدرجات يشار أن هناك 40 سؤال من الأسئلة سيكون على كل منها درجة واحدة، وباقي الأسئلة درجتين، وجاء التوزيع على النحو التالي:

  • فرع الأدب 6 درجات تمثل 7.5% من إجمالي درجة المادة.
  • فرع البلاغة 6 درجات 7.5%.
  • فرع النصوص 20 درجة 25%.
  • فرع النحو 20 درجة 25%.
  • فرع التعبير 14 درجة 17.5%.
  • فرع القصة 6 درجتا 7.5%.
  • فرع القراءة 8 درجات 10%.

وهذا في اليوم الثالث من امتحانات الثانوية العامة 2022 الموافق يوم الأحد بتاريخ 26 يونيو 2022 من الشهر الحالي، علما بأن امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2022 يعتبر أول مادة تدخل في مجموع الدرجات وأساسية في نتيجة الثانوية العامة 2022 يمتحنها طلاب الصف الثالث الثانوي.

حيث انتهى طلاب الصف الثالث الثانوي من خوض أربعة مواد لا تدخل في مجموع درجات امتحانات الثانوية العامة، في خلال اليومين في الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية العامة، وهم ( تربية دينية – تربية وطنية – اقتصاد – إحصاء) .

- Advertisement -

اترك رد