حريق مستشفى الحسين الخاصه بالكورونا بالصور اللحظات الاولى لحظة الانفجار

0

- Advertisement -

حريق مستشفى الحسين الخاصه بالكورونا بالصور اللحظات الاولى لحظة الانفجار

- Advertisement -

حريق مستشفى الحسين الخاصه بالكورونا بالصور اللحظات الاولى لحظة الانفجار . أعلنت مديرية صحة محافظة ذي قار . استشهاد أكثر من 41 شخصاً . وإصابة العشرات بحادث حريق مستشفى الإمام الحسين التعليمي (ع) الخاص بعلاج مرضى فيروس كورونا .

كما قال الناطق الرسمي لمديرية صحة ذي قار عمار الزاملي . لوكالة الأنباء العراقية (واع) . اليوم الإثنين، إن ” 41 شهيداً وعشرات الجرحى سجلت جراء حريق مركز النقاء . كما تمت السيطرة على الحريق” . لافتا إلى أن “حريق مستشفى الحسين ناجم عن عدم التعامل الصحيح مع قناني الأوكسجين” .

حريق مستشفى الحسين الخاصه بالكورونا

أضاف البيان أنه تقرر بعد الاجتماع “البدء بتحقيق حكومي عالي المستوى للوقوف على أسباب الحادثة. وإرسال فريق حكومي فورا إلى محافظة ذي قار من مجموعة من الوزراء والقادة الأمنيين لمتابعة الإجراءات ميدانياً”.

وتابع البيان أنه تقرر أيضا “سحب يد (إيقاف عن العمل) وحجز مدير صحة ذي قار، ومدير المستشفى، ومدير الدفاع المدني في المحافظة وإخضاعهم للتحقيق. وتوجيه مختلف الوزارات بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى محافظة ذي قار. واعتبار ضحايا الحادث شهداء، وإنجاز معاملاتهم فوريًا، وتسفير الجرحى الذين حالاتهم حرجة إلى خارج العراق”.

بعد السيطرة على حريق المستشفى، خرجت مظاهرة أمام المستشفى وهتف المتظاهرون: «الله أكبر، الأحزاب حرقونا»، وأحرق محتجون، إطارات السيارات، كما أغلقوا بعض الطرقات، فيما اندلعت اشتباكات مع القوات الأمنية التي أطلقت الرصاص الحي لتفريقهم.

اللحظات الاولى لحظة الانفجار

اندلع مساء أمس الاثنين، حريقا في مستشفى «الحسين التعليمي»، المخصص لمصابي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في المحافظة العراقية.

وقالت مديرية صحة ذي قار العراقية إن من بين قتلى حريق مستشفى العزل اثنان من الكادر الطبي إضافة إلى فرد أمن، مشيرة إلى أن حصيلة القتلى قد ترتفع إذ لا يزال كثير من المرضى مفقودين.

وأوضح الدكتور حيدر الزاملي الناطق الاعلامي لدائرة صحة ذي قار أن “20 مريضا تم إنقاذهم خلال عمليات الإخلاء التي جرت والتي شارك فيها عدد كبير من فرق الدفاع المدني”.

وقال أحد العاملين في مجال الصحة قبل أن يدخل المبنى المشتعل إن النيران تحاصر الكثير من المرضى داخل جناح مرضى كورونا وإن فرق الإنقاذ تكافح للوصول إليهم.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.