جنسية خليل البلوشي تعرف على كافة المعلومات عن المعلق خليل البلوشى لاول مره

0

- Advertisement -

جنسية خليل البلوشي تعرف على كافة المعلومات عن المعلق خليل البلوشى لاول مره

جنسية خليل البلوشي تعرف على كافة المعلومات عن المعلق خليل البلوشى لاول مره . كما ان خليل إبراهيم محمد البلوشي من مواليد 3 أكتوبر 1979 . معلق رياضي عماني . كما عمل في سلاح الجو السلطاني العماني لمدة 7 سنوات . انتقل بعدها إلى وزارة الاعلام بدأ التعليق في نهاية عام 2002 . من خلال بطولة الصداقة للشباب .

كما انه في يوليو من عام 2007 انتدب لقناة الدوري والكاس للتعليق على الدوري القطري . بعدها ابدى خالد جاسم مقدم برنامج المجلس في القناة رغبة التعاقد معه . في أغسطس من نفس العام انتقل إلى قناة الدوري والكاس بشكل رسمي  . كما يعلق الان على قنوات بي إن سبورتس . ويمتاز خليل البلوشي بأسلوبه الجميل والحماسي.

جنسية خليل البلوشي

- Advertisement -

كرم خليل البلوشي بجائزة زاهد قدسي كافضل معلق عربي سنة 2015، وفي شهر فبراير 2019، وأثناء مباراة نصف النهائي لكأس آسيا 2019 بين المنتخب القطري وبين المنتخب الإماراتي المستضيفة للبطولة، سجل حسن الهيدوس الهدف الثالث في الشباك الإماراتية، وقال خليل البلوشي أثناء الهدف: «بالشمع الأحمر، الهيدوس داس عليهم دوس.»

هذه العبارة أدى إلى غضب الإعلاميين الإماراتيين، وقد وبخه محمد نجيب رئيس قنوات أبوظبي الرياضية لأداء خليل البلوشي في تلك المباراة،، وبعد بطولة كأس آسيا 2019، أعلنت جائزة زاهد قدسي للتعليق العربي سحب الجائزة من خليل البلوشي وإعطائه للمعلق السعودي جعفر الصليح، حيث أشاد المعلق السعودي الأسبق محمد البكر باستحقاق جعفر الجائزة قائلاً: «إنه يعتبر من المعلقين السعوديين الواعدين».

اليورو 2020

شارك المعلق العماني خليل البلوشي صورة له خلال التعليق على أحد المباريات، معلنا انتهاء دوره في التعليق على مباريات “يورو 2020”.

وغرّد البلوشي في الصورة التي أرفقها على حسابه الشخصي عبر “تويتر”، وقال: “‏اليوم انتهت مشاركتي في اليورو استمتعت بكل تفاصيلها معكم استمتعت بكل دقائقها من داخل كبينة التعليق ،، كنتم دائماً الحافز الذي يدفعني للأمام ،، شكراً من القلب على تفاعلكم وكلامكم وحتى انتقاداتكم”.

,شارك في التعليق على بطولة كأس الخليج السادسة عشر في الكويت وخليجي 17 في الدوحة وخليجي 18 في أبوظبي وخليجي 19 في مسقط، ارتبط اسمه بالمنتخب العماني وعلق في مسامع الجماهير العمانية التي اعتبرته أفضل من انجبته الساحة الاعلامية العمانية في مجال التعليق، علق على العديد من البطولات والتصفيات، علق على 3 نهائيات لدوري ابطال أوروبا على تلفزيون سلطنة عمان، نهائي 2004 بين بورتو وموناكو، نهائي 2005 بين ميلان وليفربول، ونهائي 2006 بين برشلونة والارسنال, كما شارك في التعليق على بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2004 في البرتغال،

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.