لماذا يجب عليك زيارة جناح تايلاند في إكسبو 2020 ؟!

جناح تايلاند في اكسبو 2020

0

- Advertisement -

جناح تايلاند في إكسبو 2020 هو صورة أخرى لتايلاند، وهي ميزة فنية تحمل عنوان “معجزة الابتسامات” حيث ستروج لصورة إيجابية وستعرض مستقبل تايلاند في التكنولوجيا الرقمية لتحديد الهوية في جميع أنحاء العالم.

تايلاند بلد يقع في جنوب شرق آسيا. تشتهر بشواطئها الاستوائية والقصور الملكية الفاخرة والآثار الكلاسيكية والمعابد المذهلة التي تظهر تماثيل بوذا. بانكوك هي عاصمة تايلاند. يوجد بها العديد من الجزر مع العديد من المنتجعات السياحية. قدمت الدولة دعماً ملحوظاً في بنيتها التحتية مما جعل النقل والوصول إلى المواقع المختلفة أسرع.

تايلاند هي أيضًا دولة شهيرة لشعبها وثقافتها وبيئتها الطبيعية الرائعة التي تدعو السائح إلى جناح تايلاند في إكسبو 2020. هذا هو السبب في أن تايلاند تُعرف باسم أرض الابتسامات. الشيء الجميل في تايلاند أيضًا هو إمكانية حجز فنادق فاخرة بأسعار مميزة في جميع أنحاء البلد.

جناح تايلاند اكسبو 2020
جناح تايلاند اكسبو 2020

هدف جناح تايلاند في إكسبو 2020

يهدف جناح تايلاند في إكسبو 2020 إلى جذب 7٪ من 25 مليون زائر لمعرض إكسبو 2020، أو ما يقرب من 1،75،0000 زائر.

البناء والتصميم

الدكتور نوتابون، الرئيس والمدير التنفيذي لديبا هو المسؤول الأول الخلفية المعمارية لجناح تايلاند في إكسبو 2020. وأوضح أن اللون الرئيسي هو الذهب، والذي يظهر أرضًا ليبرالية، مع إرث ثري وطبيعي، والذي سيظهر في كل عنصر من عناصر مبنى الجناح. مصدر إلهام ديكور جناح تايلاند مستوحى من زهور الحظ، التي تتشابك حول الجناح مثل الستائر الزهرية. سيكون شعار جناح تايلاند عبارة عن إكليل من الزهور.

سقف الجناح عبارة عن قطعة مميزة من العمارة التايلاندية، يتم تطبيقها عند المدخل الأمامي للجناح والذي سيعبر عن روعة وسحر التحيات التايلاندية.

- Advertisement -

سيكون هناك أربع قاعات عرض داخل المبنى والتي ستمثل النسب المختلفة لتايلاند، وكلها موجهة بواسطة التكنولوجيا.

سيتم تقسيم جناح تايلاند في إكسبو 2020 إلى 3 مراحل:

  • الهيكل والبناء الأساسي
  • أعمال داخلية
  • الأعمال الخارجية

الفكرة وراء التصميم

سيمثل جناح تايلاند في إكسبو 2020 كرم الضيافة للدولة وقدراتها في التنوع الرقمي والتكنولوجيا من خلال أكثر من 550 زهرة اصطناعية مغطاة خارج الجناح.

كان كل جانب من جوانب بناء وتصميم جناح تايلاند مهتمًا باستخدام طاقة أقل من خلال دمج الجوانب المصممة جيدًا والاتجاه الشمسي، مع التظليل الطبيعي لتقليل انتشار الحرارة إلى المبنى.

حدث عالمي

وسعت “ديبا” الفرصة للشركات التايلاندية للمشاركة في حدث عالمي، حيث جمعت أفضل المنتجات التايلاندية وأكثرها فردية من أجل معرض إكسبو الدولي 2020.

يدعو جناح تايلاند شركات التصدير التايلاندية التي تبحث عن فرص جيدة لدخول سوق الشرق الأوسط. حيث يطلب منهم تقديم منتجاتهم عالية الجودة للاختيار من بينها للحصول على أفضل المنتجات، والتي سيتم إهداؤها وبيعها في جناح تايلاند.

يتم توزيع المنتجات المسموح بتحديدها في الفئات التالية.

  • منتجات الصحة والسبا التايلاندية
  • الحرف اليدوية التايلاندية
  • مستحضرات التجميل
  • هدايا تذكارية
  • مجوهرات
  • المنتجات الغذائية الجاهزة للأكل

المنتجات التي سيتم تقديمها للاختيار يجب أن تكون مصنوعة من قبل تايلاند وتكون فريدة لتتناسب مع الأهداف، وهو ما يجذب انتباه الزائر.

ما هو شعار جناح تايلاند في إكسبو 2020؟

“التنقل من أجل المستقبل”

سيجري جناح تايلاند تحت مفهوم “التنقل من أجل المستقبل” لعرض القيادة الذكية والأكثر ذكاءً للأشخاص والمنتجات والسلع والمعلقات والأخبار الرقمية. سيقترح هذا الجناح فكرة التطور الرقمي المتكامل لتايلاند، مع الوحدة التايلاندية عبر إنجازاتها الرقمية البارزة.

وسيمثل شعار جناح تايلاند نظام النقل والاتصال الرقمي والخدمات اللوجستية والتنقل في البلاد.

التوقعات

سيكون جناح تايلاند حدثًا فعالاً لتشجيع السياحة في تايلاند، جنبًا إلى جنب مع العديد من مناطق الجذب السياحي.

سيؤدي اعتماد الثورة والتكنولوجيا الرقمية للترويج للسياحة إلى تعزيز ثقة الزوار في تايلاند، كدولة آمنة ومأمونة للزيارة.

يمكن للزوار استكشاف المزيد عن تايلاند من خلال البرامج والعروض أثناء الاستمتاع بعرض رائع لنكهات تايلاند المختلفة.

سيعمل هذا الحدث على تحسين العلاقات بين تايلاند والإمارات العربية المتحدة ومع الدول المشاركة الأخرى في إكسبو 2020 دبي.

سيشمل بناء الجناح التايلاندي ما يقرب من 250 ألف ساعة عمل، حيث من المتوقع أن يكتمل الجناح ويصبح جاهز للعمل بحلول سبتمبر 2020، وسيقع الجناح في منطقة التنقل بمساحة ضخمة تبلغ 3606 مترًا مربعًا.

جناح تايلاند مغطى بستارة من الزهور

تايلاند دولة معروفة بشواطئها البكر ومعابدها القديمة وطعامها اللذيذ، تستعد تايلاند لعرض عروضها على العالم في إكسبو 2020 دبي هذا العام. جناح تايلاند في إكسبو 2020 بواجهة مغطاة بأكثر من 500 زهرة تاج اصطناعية “دوك راك” يقدم أيضًا أحدث التقنيات إلى المعرض. إليك ما تحتاج لمعرفته حول الجناح الواقع في منطقة التنقل الذي تم افتتاحه في 1 أكتوبر 2021.

ما هي تايلاند 4.0؟

تم الإعلان رسميًا عن الإستراتيجية الاقتصادية الجديدة لتايلاند في عام 2018؛ إنها خطة مدتها 20 عامًا تركز على “الأمن والثروة والاستدامة”. يعد الطيران والفضاء من بين عشرة صناعات تايلندية 4.0 تستثمر فيها الحكومة. والآخرون هم الجيل التالي من السيارات، والإلكترونيات الذكية، والزراعة المتقدمة والتكنولوجيا الحيوية، وتجهيز الأغذية، والسياحة، والرقمنة، والروبوتات، واللوجستيات، والوقود الحيوي والكيماويات الحيوية، والطبية، كما يوضح منشور بالسفارة الملكية التايلاندية في واشنطن.

وبالتالي، سيعرض الجناح تقدمًا تقنيًا مع الحفاظ على وفاء بجوهر “الحمض النووي التايلاندي”، أو كرم الضيافة وإمكانية التقارب التي يشتهر بها التايلانديون.

عمارة الجناح

ستؤدي الستارة الزهرية الموجودة على واجهة الجناح إلى تغيير درجات الألوان ، وإنشاء تصميمات مختلفة ، في حين أن السقف – المائل على الطراز التايلاندي التقليدي – سيحترم الهندسة المعمارية الأصلية للبلد.

يتم وضع “زهور الحظ” التي تزين الجزء الخارجي في نمط من الروابط المتقاطعة التي تشير إلى التنقل والاتصال.

الذهب، لون موجود في كل مكان في الهندسة المعمارية التايلاندية ويمثل أرضًا مزدهرة ، سيظهر على السطح الخارجي للجناح أيضًا.

لكن البناء لا يتعلق فقط بالمظهر الجميل – إنه مشروع سليم بيئيًا يهدف إلى ترك الحد الأدنى من البصمة الكربونية. تم الحصول على جميع المواد المستخدمة في البناء من مصادر محلية. علاوة على ذلك، تم إعادة تدوير الخرسانة والصلب والألمنيوم في بنائه.

إلى جانب ذلك، تم طلاء الجناح بظلال طبيعية مما أدى إلى تقليل استهلاك الطاقة. حتى شبكة الأزهار تلعب دورًا في العزل الحراري وستساعد في الحفاظ على درجة حرارة دافئة.

قابل التميمة

جناح تايلاند لديه شخصيتان تمثلان التميمة الرسمية: مالي وراك، اللذان يمثلان الضيافة التايلاندية.

ماذا يمكنني أن أفعل في الجناح؟

هناك الكثير لتختبره في جناح تايلاند في إكسبو 2020. فيما يلي نظرة على بعض النقاط البارزة:

  • الطعام: تذوق المأكولات التايلاندية الأصيلة مثل باد تاي (المعكرونة المقلية) في الجناح.
  • خذ هدية تذكارية إلى المنزل: يعد متجر التحف والهدايا التذكارية في الموقع بالمتعة.
  • شاهد عملًا فنيًا: سيتم عرض ميزة فنية بعنوان “معجزة الابتسامات”.
  • التجربة: مغامرة بزاوية 360 درجة باستخدام معدات الواقع الافتراضي (VR) للقيام بجولة غامرة في تايلاند.
  • الزهور: سيتمكن الزوار من مشاركة نقوش الزهور في حديقة الجناح.

سيستمر جناح تايلاند في إكسبو 2020 دبي، وهو حدث ضخم لمدة ستة أشهر، من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022.

تعرف الآن على طريقة الدخول الى منصة مدرستي 2022 حساب الطالب والمعلم العوده للدراسه بالسعوديه

- Advertisement -

اترك تعليق