جدول مواعيد الاختبارات النهائية و التقويم الدراسي التفصيلي لبقية العام الدراسي 1442

0

- Advertisement -

جدول مواعيد الاختبارات النهائية و التقويم الدراسي التفصيلي لبقية العام الدراسي 1442

جدول مواعيد الاختبارات النهائية و التقويم الدراسي التفصيلي لبقية العام الدراسي 1442 . كما قد أعلنت وزارة التعليم أن عملية استكمال . ايضا مراجعات مهارات طلاب الصفين الأول و الثاني الابتدائي . بالاضافه الى بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية . كما ستكون يوم الثلاثاء 1/9 من العام الحالي 1442 الموافق 13/4/2021 . كما ستكون بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني . للمرحلتين المتوسطة و الثانوية يوم الأحد 6/9 الموافق 18/4/2021.

كما أشارت الوزارة إلى أن بداية إجازة طلاب رياض الأطفال وطلاب المرحلة ومعلمي ومعلمات رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي ستكون بنهاية دوام يوم الخميس 10 رمضان . فيما ستكون إجازة الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية بنهاية دوام يوم الخميس 17 رمضان 1442 .

فيما ستكون بداية اختبار الدور الثاني لجميع المراحل الدراسية يوم الأحد الموافق 20 رمضان . كما ستكون بداية إجازة نهاية العام للهيئتين التعليمية والإدارية في جميع المراحل الدراسية بنهاية دوام يوم الخميس 24 رمضان 1442 الموافق 5/6/2021، مع اشتراط أنهاء جميع الأعمال وتسليم النتائج .

- Advertisement -

جدول مواعيد الاختبارات النهائية

كانت قد أعلنت اليوم وزارة التعليم السعودية عن استفتاء لأولياء أمور الطلاب، بشأن الوقت المناسب للدراسة عن بعد في شهر رمضان المبارك، للمراحل الدراسية الابتدائية، والمتوسطة والثانوية، ويتضمن الاستفتاء تقليص ساعات الدراسة عن بعد خلال رمضان بحيث تكون 3 ساعات لكافة المراحل .

التقويم الدراسي التفصيلي لبقية العام الدراسي

  1. يتم استكمال التقويم والمراجعات يوم 1 من شهر رمضان 1442.
  2. ويتم بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية يوم 6 من شهر رمضان المقبل الموافق بالتاريخ الميلادي يوم 18 أبريل 2021.
  3. على أن يحصل طلاب رياض الأطفال وكذلك المرحلة الابتدائية على إجازة نهاية العام يوم 10 من شهر رمضان، وتبدأ إجازة الطلاب في المرحلة المتوسطة والثانوية يوم 17 من شهر رمضان.
  4. وتبدأ اختبارات الدور الثاني لكافة المراحل التعليمية  في المملكة في يوم 20 من شهر رمضان 1442.

كما قد ذكرت وزارة التعليم السعودية أيضًا أن موعد بدءً إجازة نهاية العام للإدارات التعليمية وذلك لكافة المراحل بالمدن السعودية، تبدأ من يوم 24 من شهر رمضان المقبل، والموافق بالتاريخ الميلادي يوم 6 من شهر مايو لعام 2021.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.