تفاصيل وشروط قرض الزواج من بنك التسليف والأوراق المطلوبة له

0

- Advertisement -

تفاصيل وشروط قرض الزواج من بنك التسليف والأوراق المطلوبة له .تمويل الزواج هو احد الخدمات التي بنك التنمية الاجتماعية في السعودية عبر بوابة الخدمات الإلكترونية. وذلك بهدف تشجيع الشباب وتقديم الدعم لهم من أجل الزواج ومواجهة الصعوبات التي تواجههم. كذلك يستهدف قرض الزواج أكثر من مليون مواطن داخل المملكة العربية السعودية. ولكن ما هي شروط قرض الزواج من بنك التسليف والبالغ قيمته ٦٠ ألف ريال لتمويل الزواج. ومن ثم يوضح بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية كافة التفاصيل.

شروط قرض الزواج بنك التسليف ٦٠ ألف ريال

ألا يزيد عمر المستفيد عن ٧٠ عاما. كذلك ألا يزيد عمر الضامن للتمويل عن ٥٥ عاما. .وكذلك ألا يزيد الدخل الشهر عن ١٢٥٠٠ ريال سعودي. وكذلك يجب أون الزواج للمرة الأولي ويستثني من توفيت زوجته. كذلك يجب أن تكون الزوجة سعودية الجنسية. يجب أحضار عقد الزواج الرسمي لم يمر علية أكثر من عامين. كذلك يتم أحتساب فترة التمويل من تاريخ تقديم الطلب.

الأوراق والمستندات المطلوبة

- Advertisement -

بطاقة الهوية الوطنية. عقد زواج رسمي مسجل من المحكمة. ألا يمر علي عقد الزواج أكثر من عامين. كذلك تقديم الاستمارة البريدية عليها توقيع المستفيد. كذلك تقديم صورة سجل الأسرة مسجل به الزوجة. وكذلك تقديم رقم الحساب المبلغي لتحويل المبلغ. كذلك لابد من أحضار تصريح بيانات من وزارة الداخلية.

طريقة الحصول علي قرض الزواج

الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية من الرابط len.sdb.gov.sa. بعد ذلك الضغط علي أيقونة تمويل الزواج. ثم تسجيل رقم الهوية وتاريخ الميلاد في الخانات المطلوبة. بعد ذلك يتم مطابقة المعلومات ويجب حضور مقدم الطلب لاستكمال الطلب ثم يرسل المستفيد الأوراق المطلوبة عن طريق البريد السعودي. بعد ذلك يتم مراجعة الطلب والتأكد من الأوراق والبيانات. ثم يتم تحويل مبلغ القرض إلي حساب المستفيد في موعد أقصاه ١٠ أيام.

الشروط العامة لتمويل الزواج

أن لا يتجاوز عمر المقترض 70 سنة والكفيل 55 سنة.
أن لا يزيد الدخل الشهري عن 12,500 ريال.
أن يكون الزواج للمرة الأولى ويستثنى من ذلك من توفيت زوجته الوحيدة أو من طلق زوجته الوحيدة قبل الدخول بها.
أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو تحمل جنسية إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وإذا كانت تحمل جنسية دولة أخرى من غير دول المجلس فيشترط الحصول على موافقة على هذا الزواج من الجهة المختصة بذلك.
تقديم عقد نكاح رسمي مصدق من المحكمة المختصة على ألا يكون قد مضى على تاريخه أكثر من سنتين هجرية.
تاريخ احتساب مدة عقد النكاح هو التاريخ الهجري
يتم احتساب المدة من تاريخ تقديم الطلب.
أحكام تخص المستفيدين الذين تجاوزت أعمارهم 60 سنة:
الفئة العمرية أكبر من 60 سنة واقل من 65 سنة، يكون الحد الاعلى للتمويل 30 ألف ريال. أما في حال كان عمر المستفيد أكبر من 65 سنة واقل من 70 سنة، يكون الحد الاعلى للتمويل 18 ألف ريال

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.