تحميل تطبيق جواز السفر الصحي وطريقة الاستعمال

0

- Advertisement -

تحميل تطبيق جواز السفر الصحي وطريقة الاستعمال . كما تابعت الوزارة في تقرير لها، بأن ميزة التطبيق هي معرفة موقف الشخص من لقاح كورونا وسط التجمعات، لافتة إلى أنه في حال عدم تنزيل التطبيق لأي مشكلة معينة يتم التعامل بالشهادات المعتمدة للحاصلين على لقاح كورونا، مشيرا إلى أنه مع تنزيل التطبيق يتم دفع رسوم مالية قدرها 100 جنيه.

وأضافت الوزارة أن تطبيق جواز السفر الصحي سيعمل على القضاء على غش وتزوير الشهادات المعتمدة للحاصلين على لقاح كورونا. ودعت الوزارة المواطنين للحصول على لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس، إلى جانب الانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري.
قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، إن الساعات المقبلة تشهد إطلاق تطبيق جواز السفر الإلكتروني الصحي للمواطنين الذين حصلوا على لقاح كورونا أو المواطنين الذين سوف يحصلون على لقاح كورونا؛ يمكنهم تحميل تطبيق جواز السفر الإلكتروني بدلا من الشهادة الورقية، وذلك تسهيلا على المواطنين في إجراءات السفر.

ومن المقرر إطلاق تطبيق جواز السفر الإلكتروني خلال الساعات القليلة المقبلة عبر منصة «بلاي جوجل» لكل أنواع الهواتف المحمولة بنظام الأندوريد، وكذلك الهواتف الأيفون، وتحميل التطبيق والتسجيل بنفس رسوم استخراج الشهادة الورقية مع إمكانية تسجيل أكثر من شخص على التطبيق، ولكن كل شخص برسوم منفصلة.

طرق وخطوات استخراج جواز السفر الصحي المصري

1- الدخول إلى رابط التحميل عبر متجر “جوجل بلاي” من هنا.

2- الضغط على تحميل ويتم ذلك في دقائق معدودة إذ أن مساحته لا تتجاوز 15 ميجابايت.

3- ادخل وثيقة التعريف الشخصية (البطاقة) ورقم الطلب (20 رقما على شهادة تلقي لقاح كورونا).

4- التقط صورة شخصية لك.

5- قم بتعيين رقم سري خاص بك.

- Advertisement -

6- قم بدفع الرسوم (100 جنيه للاستخدام الداخلي و250 جنيها لأغراض السفر).

7- بعد الانتهاء من سداد الرسوم يمكنك معرفة حالة تلقي اللقاح ونوعه.

(أخضر تلقى جرعتين – أصفر جرعة واحدة – أحمر لم يتلق أي جرعة)

8- يمكنك بعد ذلك عرض البيانات الشخصية وإضافة وثيقة السفر.

9- كما يمكنك مشاركة البيانات بصورة آمنة عبر “كيو أر كود”.

تفاصيل جواز السفر الإلكتروني الصحي المصري

1- يعرض التطبيق المواعيد المحددة لكل جرعة لغير المطعمين حتى الآن.

2- يمكن للأعضاء المسجلين في التطبيق إضافة أكثر من وثيقة سفر إلى ملفهم الشخصي واستخدام تلك البيانات لمشاركتها مع حالة التطعيم أثناء السفر من وإلى خارج مصر.

3- يمكن للأعضاء المسجلين مشاركة بيانات التطعيم الخاصة بهم دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

4- تعتبر حالة التطعيم المعروضة في التطبيق بمثابة وثيقة رسمية لدخول الأماكن التي تشترط أخذ اللقاح لدخولها.

 

كما كشف المصدر عن إضافة ميزة إلى هذا التطبيق، وهي إتاحة خاصية “promote mode”، والتي تتيح معرفة الحاصلين على اللقاح في أي تجمع من التجمعات، أو داخل أي منشأة، وإظهار لون واحد من الألوان السابق ذكرها، ويمكن استخدام تلك الخاصية في الأماكن المختلفة التي تتطلب التعرف على موقف الأشخاص من تلقي اللقاح. لكنه ومع بداية تحميل التطبيق الذي حظي على تقييم 2.1 من 5 درجات حتى الآن على “جوجل بلاي ستور”، اشتكى عدد من المستخدمين من صعوبات في التعامل معه، خاصة أنه يستوجب دفع مصروفات بقيمة 100 جنيه لاستكمال بيانات التسجيل، في حين قام بعض المواطنين بالدفع في أوقات سابقة لاستخراج الشهادات الموثقة. واشتكى أحد المستخدمين من عدم استكمال تسجيل بياناته، في حين أدخل بيانات بطاقته الائتمانية وتم سحب 100 جنيه، قبل أن يفاجئ بأن طلب تسجيله غير ناجح وبحاجة لإعادة الإجراءات.

 

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.