بعد 32 عاما على رحيله.. ابن الشيخ المصري عبد الباسط يكشف وصيته

0

- Advertisement -

بعد 32 عاما على رحيله.. ابن الشيخ المصري عبد الباسط يكشف وصيته

بعد 32 عاما على رحيله.. ابن الشيخ المصري عبد الباسط يكشف وصيته.

حيث كشف اللواء طارق عبد الباسط ابن الشيخ عبد الباسط عبد الصمد . أن وصية والده قبل رحيله في مثل هذا اليوم عام 1988 . تمثلت بنشر القرآن الكريم بصوته برواية ورش عن نافع .

كما أوضح أن هذه النسخة التي طلب والده نشرها . كان الملك الراحل محمد الخامس ملك المغرب قد طلب تسجيلها عام 1986 ، أي قبل وفاة الشيخ بعامين.

- Advertisement -

كما أضاف ايضا طارق عبد الباسط عبد الصمد فى تصريحات لموقع “اليوم السابع”، أنه بالفعل تمت مراجعة المصحف وإهداؤه للإذاعة المصرية تمهيدا لنشره للمرة الأولى خلال هذه الأيام .

وتمر اليوم الاثنين 30 نوفمبر الذكرى الـ32 لرحيل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، أحد أبرز عمالقة تلاوة القرآن الكريم في مصر والعالم، والذي اشتهر بلقب “صاحب (الحنجرة الذهبية) و(صوت السماء) و(صوت مكة)” .

احياء ذكري وفاته

كما تفاعلت ريشة فنان الكاريكاتير أحمد قاعود مع الذكرى الـ 32 . لرحيل صاحب الحنجرة الذهبية الشيخ عبد الباسط عبد الصمد . حيث تمر اليوم الاثنين 30 نوفمبر الذكرى الـ 32 لرحيل . أحد أهم وأشهر قراء القرآن الكريم فى مصر والعالم الإسلامي . وأول نقيب لقراء مصر سنة 1984 . ولقب بأكثر من لقب بينها صاحب الحنجرة الذهبية والصوت الملائكى، وصوت مكة .

مولد الشيخ عبد الباسط

حيث ولد الشيخ عبد الباسط عبد الصمد . فى الأول من يناير عام 1927 . بمدينة أرمنت محافظة قنا . وكان ترتيبه الثالث بين إخوته . فأخوه الأكبر محمود مفتش ثانوى سابق . ويعتبر من أوائل من التحقوا بالأزهر الشريف فى محافظة قنا . يليه عبد الحميد ناظر ثانوى أزهرى بالمعاش . ثم عبد الباسط ثم أخيهم الأصغر عبد الله . كما ذاع صيت الشيخ الصغير فى نجوع وقرى محافظات الوجه القبلى . ولم يكن عمره قد تجاوز الخامسة عشرة بعد . حتى أصبح يٌدعى إلى إحياء الحفلات والسهرات القرآنية بمفرده دون شيخه . ويروى الشيخ عبد الباسط عبد الصمد . أنه تقاضى 3 جنيهات فى أول حفل قرأ فيه وكان عمره 14 عامًا . وهو مبلغ كبير فى ذلك الوقت . فكان يجوب محافظتى أسوان والأقصر بدعوات خاصة من كبار العائلات .

- Advertisement -

التعليقات
تحميل...