بطاقة الرغبات البكالوريا الجزائر 2020 Www.Orientation.Esi.Dz

0

- Advertisement -

بطاقة الرغبات البكالوريا الجزائر 2020 Www.Orientation.Esi.Dz

- Advertisement -

بطاقة الرغبات البكالوريا الجزائر 2020 Www.Orientation.Esi.Dz و نعرض ذلك بعد الاعلان عن نتائج التوجيه الجامعي 2020-2021 الجزائر orientation-esi.dz و ذلك من خلال وزارة التعليم الجزائري في رابط نتائج التوجيه الجامعى 2021 فى الجزائر لطلاب البكالوريا أيضًا الإطلاع علي نتائج التوجيه بكل سهولة

مراحل عمليه ملئ بطاقة الرغبات للطلبه و الطالبات الجزائريين

أولا: يتم الشروع في عملية التسجيل الأولي ابتداءً من 24 اكتوبر 2020 لتنتهي في 26 اكتوبر 2020. ( يتم فيه سحب قائمة الشعب المسموحة وملء بطاقة الرغبات)

و قبل البدأ في عملية التسجيل الأولي، يجب أن تطّلع جيّدا على المنشور الوزاري رقم 01 والمنشور التكميلي الذي يحدد المعدلات الوطنية الدنيا

بعد التعرف على مجمل الوثائق، يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التعليم الجزئري  للتعرف على كل الشعب المسموح لك اختيارها (شعبي المسموح لي بها).

يمكنك بعد ذلك ملء بطاقة رغباتك باختيار تكوينات من بين التكوينات المسموح بها. كما يجب عليك أن تسجل في بطاقة رغباتك وفقا لترتيب تفضيلي تنازلي أربع (04) اختيارات ممكنة مع مراعاة إدراج خيار واحد على الأقل لشعبة تكوين في الليسانس التي تضمنها المؤسسات الجامعية.

و عليك بتأكيد تسجيلك الأولي بين يومي 27 و 28 اكتوبر 2020 . في هذه المرحلة، وقبل تأكيد يمكنك تغيير بطاقة رغباتك الأولى. في الحالة ستؤخذ بعين الاعتبار بطاقة رغباتك الثانية عند توجيهك.

فبمجرد ظهور نتائج التوجيه عبر الخط مساء يوم 05 نوفمبر 2020 ، عليك إلزاميا بتأكيد توجيهك، و لا تنسى القيام بطبع بطاقة توجيهك لأنها تتضمن الموعد المحدّد لك لتسجيلك النهائي في المؤسسة الجامعية التي تم توجيهك إليها.

يتم التسجيل النهائي على مستوى المؤسسة التي تم توجيهك إليها من 08 إلى 18 نوفمبر 2020.

الاوراق المطلوبه للمرحله الجامعيه الجزائريه

أن للقيام بهذه العملية، يجب أن تكون مرفوقا بالوثائق التالية :

  1. النسخة الأصلية لكشف نقاط شهادة البكالوريا،
  2. صورتين (02) شمسيتين،
  3. وصل دفع حقوق التسجيل المحددة بـــ 200 دج .

طباعة بطاقة الرغبات البكالوريا الجزائر 2020 Www.Orientation.Esi.Dz

و يتم ذلك علي بضع خطوات و هي :

  1. الدخول إلي موقع نتيجه اللكالوريا الجزائر من خلال الضغط هنا
  2. كتابه رقم الهويه و الرقم السري
  3. الضغط علي عرض النتيجه

و بعد ذلك تقوم بتجهيز الاوراق المطلوبه للتقديم

 

- Advertisement -

اترك تعليق