بثينة النعيمي ويكيبيديا | من هي بثينة النعيمي وزيرة التعليم القطرية

0

- Advertisement -

بثينة النعيمي ويكيبيديا | من هي بثينة النعيمي وزيرة التعليم القطرية

بثينة النعيمي ويكيبيديا | من هي بثينة النعيمي وزيرة التعليم القطرية . اسمها هو بثينة النعيمي وهي رئيس التعليم ما قبل الجامعي في دولة قطر، حيث كانت السيدة بثينة النعيمي قد انضمت إلى مؤسسة قطر في عام 2006 م أي قبل 15 عاما، وعملت منذ عام 2005 في العديد من المناصب في قطاع التربية والتعليم .

كما أنها عملت كعضو مؤسس في ثمانية مدارس تعمل من ضمن مؤسسة قطر المحلية القطرية .

وتحمل بثينة النعيمي شهادة الماجستير التنفيذيّ في مجال إدارة الأعمال من جامعة أتش إي سي باريس الفرنسية في قطر، وهي حاملة لدرجة البكالوريوس في الآداب والتعليم في مجال اللغة الإنجليزية من جامعة قطر، ودبلوم الدراسات
العليا في مجال القيادة والإدارة التعليمية من معهد التعليم في جامعة لندن .

بثينة النعيمي ويكيبيديا

- Advertisement -

أكدت السيدة بثينة علي النعيمي، رئيس التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أن حرص مؤسسة قطر على الاستثمار في التعليم ما قبل الجامعي يأتي في إطار رؤيتها الرامية إلى تحقيق النهضة بالبلاد في شتى المجالات .

والإسهام في تحويل اقتصاد البلاد من اقتصاد قائم على الكربون إلى اقتصاد قائم على المعرفة إيمانا منها بأن التعليم هو السبيل لإحداث أي تطور سواء من الناحية الاجتماعية أو الاقتصادية أو العلمية والمعرفية.

وأوضحت السيدة بثينة النعيمي، في حوار خاص مع وكالة الأنباء القطرية، أنه تزامنا مع إطلاق مبادرة /طلبة التغيير/، فإن رؤية مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ترتكز على أن التغيير هو الثابت الوحيد والخيار الأمثل في عالم سريع التطور كالذي نعيشه اليوم، مؤكدة أن المؤسسة تسعى لأن تكون جزءا من مسيرة التغيير ومساهما في تشكيل المستقبل.

وزيرة التعليم القطرية

ذكرت أن مبادرة /طلبة التغيير/ تتمحور حول البرامج التعليمية المصممة لتحدي الطرق التقليدية في التعلم، والتي يتم من خلالها تقديم فرص تعليمية مبتكرة ومخصصة لاحتياجات كل طالب، بما يمكن الشباب من تخطي الآفاق تأسيسا على أن العقول الفتية اليوم هي من سيقود عالم الغد .

مبينة أن “المبادرة تسعى إلى إحداث التغيير في مجال التعليم من خلال رعاية الأفكار الإبداعية وتحويلها لابتكارات، عبر منصاتنا للبحوث والابتكار في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والطب الدقيق .

مبادراتنا المجتمعية التي تركز على الاستدامة البيئية والمشاركة المجتمعية، وعبر إقامة شراكات مع منظمات ومؤسسات من شتى أنحاء العالم لتسهيل نقل الأفكار والتعاون لتحقيقها على أرض الواقع” .

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.