اول بئر منتجه للنفط بئر الرياض صحيحه ام خاطئه

0

- Advertisement -

اول بئر منتجه للنفط بئر الرياض صحيحه ام خاطئه حيث تعتبر المملكة العربية السعودية واحده من أكبر الدول المنتجه للبترول منذ اكتشافه و تحتوي علي نسبه كبيره من احتياطي البترول في العالم و الذي جعلها واحده من رواد تصدير و صناعه المواد البتروليه علي مستوي العالم اجمع .

اقامت الحكومه السعوديه العديد من المشروعات الضخمه التي ساعدت علي إنشاء العديد من الشركات العاملة في استخراج النفط وتكريره كما تم اقامه مشروعات لتوزيع النفط علي كافه المشروعات الاخري للعمل علي تصنيع المنتجات البتروليه و تصدير النفط للخارج .

يسمى النفط بالذهب الأسود و الذي له قيمه كبيره و يشارك بشكل كبير في الاقتصاد و لقب الذهب الاسود هو تأكيد واضح على القيمة الكبيرة للنفط ، فهو مصدر للطاقة غير المتجددة ، و يعتبر أغلى من مصادر الطاقة المتجددة ، ومن خلال مقالنا اليوم نتعرف على اجابه سؤال اول منتج للنفط بئر الرياض صحيح.

اول بئر نفط الرياض بئر صح ام خطأ؟

- Advertisement -

أخذت قصة اكتشاف النفط في المملكة العربية السعودية منحنى تاريخي ضخم حيث تحولت المملكة من منطقة يتركز اقتصادها حول تربية المواشي والزراعة والتجارة والصناعات البسيطة كما ان موردها الأساسي يعتمد على الحج والعمرة، إلى دولة تعتمد على 90% من ايراداتها من عوائد النفط .

وكانت بداية تاريخ النفط في المملكة عندما بدأ عبد العزيز آل سعود بالتفكير في الحاجة إلى تطوير دخل المملكة ليساهم ذلك في نهضة الدولة الفتية، وقامت المملكة بمنح امتياز للتنقيب عن البترول للنقابة الشرقية العامة في عام 1923، وقد انتهى ذلك الامتياز في العام 1928، حيث لم تقم النقابة بإجراء أي أعمال تنقيبية لذلك فإن إجابتنا على سؤال البئر الأول المنتجة للنفط وهي بئر الرياض صحيحة. على النحو التالي: بئر الرياض ، أول بئر نفط ، خطأ؟

الاجابه خطأ

حيث ان أول بئر نفط ينتج بئر الرياض بشكل صحيح ، هذا القول خاطئ ، لأن بئر الرياض لم يكن أول بئر نفط يتم اكتشافه في المملكة العربية السعودية ، لأنه في عام 1938 تم اكتشاف بئر نفط في المنطقة الشمالية بالظهران. ، وكان يسمى بئر الدمام ، وكانت هذه البئر الأولى غير المسبوقة والمكتشفة سابقاً والتي تحتوي على زيت وتنتج النفط من قبل. .

- Advertisement -

التعليقات
تحميل...