انسى ساويرس ويكيبيديا تعرف على السبب الحقيقى وراء وفاة والد نجيب ساويرس

0

- Advertisement -

انسى ساويرس ويكيبيديا تعرف على السبب الحقيقى وراء وفاة والد نجيب ساويرس‌‌

انسى ساويرس ويكيبيديا تعرف على السبب الحقيقى وراء وفاة والد نجيب ساويرس . كما قال الدكتور شريف دوس . رئيس هيئة الأقباط المسيحيين العامة . على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» . إن رجل الأعمال أنسي ساويرس . عميد عائلة ساويرس في مصر توفى .

كما وفقا لمصدر مقرب من العائلة . فإن العزاء سوف يقتصر على أفراد العائلة . علما بأن موعده لم يتحدد بعد .

كما انه ولد أنسي ساويرس . في 14 أغسطس 1930 ويبلغ من العمر 91 سنة . كما حصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة عام 1950، ويعد مؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم، وبدأ حياته في سوق المال والأعمال عبر شركة مقاولات اسمها «انسى ولمعي» كان نشاطها يتمثل في تمهيد الطرق وحفر ترع الري، إلا أنها تم تأميمها جزئيا عام 1961، ثم كليا وبقي ساويرس على رأسها خمسة سنوات قبل أن يهاجر إلى ليبيا سنة 1966، وعمل هناك أيضا في المقاولات قبل أن يرجع إلى مصر في منتصف السبعينيات .

انسى ساويرس ويكيبيديا

- Advertisement -

لمشاهدة فيديو جنازة رجل الاعمال انسى ساويرس كامله بدون تقطيع اضغط هنــــا

و”انسي” والد 3 من أغنى رجال الأعمال بمصر، وهم، نجيب وسميح وناصف ساويرس الذين يقودون شركات المجموعة، وتقدر ثروته بـ1.2 مليار دولار العام 2017 .

ولد انسي في سوهاج لعائلة قبطية، حصل على بكالوريوس في علوم الهندسة من جامعة القاهرة عام 1950، وفقا لبعض تقارير محليه كانت انطلاقته في الخمسينيات من خلال شركة مقاولات اسمها ” انسي ولمعي” نشاطها يتمثل في تمهيد الطرق وحفر ترع الري .

قالت مصادر مقربة من أسرة ساويرس فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن جنازة رجل الأعمال أنسى ساويرس ستكون فى الجونة، والدفن بمقابر العائلة وتقتصر على أفراد الأسرة فقط.. ولا يوجد عزاء نظرًا لظروف كورونا .

سبب وفاة والد نجيب ساويرس‌‌

توفي صباح اليوم الثلاثاء، رجل الأعمال أنسي ساويرس المؤسس لواحدة من كبرى عائلات البيزنس فى مصر . فأبناءه الثلاثة ضمن قائمة أغنى 10 رجال أعمال فى مصر وفى ترتيب متقدم، ولكن بالعودة لتاريخ مؤسس عائلة المليارديرات تكتشف قصة كفاح بتفاصيل مثيرة .

وكتب نادي أستون فيلا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «يود الجميع في نادي أستون فيلا أن يتقدموا بأحر التعازي لمالك النادي ناصف ساويرس وعائلته الكريمة لوفاة والده أنسى ساويرس» . ويعد أنسي ساويرس مؤسس مجموعة «أوراسكوم» وأحد أبرز رجال الأعمال في مصر والمنطقة العربية.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.