امتحانات الثانوية العامة انهيار وبكاء طلاب الثانوية العامة عقب انتهاء امتحان اللغة العربية

0

- Advertisement -

امتحانات الثانوية العامة انهيار وبكاء طلاب الثانوية العامة عقب انتهاء امتحان اللغة العربية

امتحانات الثانوية العامة انهيار وبكاء طلاب الثانوية العامة عقب انتهاء امتحان اللغة العربية . أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن امتحانات الثانوية العامة . تسير على أكمل وجه في كافة اللجان .

كما جاء ذلك خلال الجولة التفقدية . التي قام بها المحافظ صباح اليوم لمتابعة سير امتحانات الثانويه العامه . في يومها الثاني . حيث تفقد عدد من المدارس بمركزي السنطة وزفتى . بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم .

كما أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى . رصد قرابة 15 حالة غش اليوم بامتحان اللغة العربية اليوم باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، مشددة على توقيع أقصى العقوبة على من قام بالإخلال بأعمال الامتحانات.

- Advertisement -

امتحانات الثانوية العامة

كما تعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير .

وخلال الجولة تفقد المحافظ مدرسة بلال بن رباح بالسنطة، مدرسة عزبة المنشاوي، مدرسة اللواء وفيق رجب، مدرسة الشهيد طيار أحمد نبيل عمارة، مدرسة كشك الثانوية، مدرسة عمرو بن العاص الرسمية للغات، مدرسة مختار كامل الثانوية بنات. وأصدر المحافظ أمراً إدارياً لجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتواجد الميداني مع إلغاء كافة الاجتماعات في الفترة الصباحية، وتكثيف حملات النظافة بمحيط اللجان وعدم السماح بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين .

الاجراءات الاحترازيه فى ظل الكورونا

أشاد المحافظ بتعقيم كافة اللجان قبل وبعد الامتحان حفاظاً على سلامة جميع المشاركين من طلاب ومراقبين ومشرفين وعمال، من أجل نجاح سير عملية الامتحانات وكذلك التواجد الشرطي في محيط اللجان الذي ساهم في تحقيق الانضباط وتوفير السيولة المرورية والتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية من حيث التباعد الاجتماعي بين الطلاب، ارتداء الطلاب والمشرفين والمراقبين للكمامات.

بينما تسود حالة من التوتر في اوساط الطلاب . يسعى بعضهم لاتباع وسائل غير قانونية أثناء أداءه الامتحانات كاللجوء للغش الإلكتروني . لكن معظمهم قد يغفلوا أن وزارة التربية والتعليم عمدت إلى تغليظ العقوبة القانونية للغش، اعتبارا من العام الجاري .

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.