المنتخب السعودية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023

0

- Advertisement -

المنتخب السعودية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 .تعادل منتخب استراليا أمام منتخب عمان بنتيجة 2-2 ليفقد المنتخب العماني حظوظه نهائيًا للتأهل، بينما حافظ المنتخب الاسترالي على فرصة التأهل أو على الأقل دخوله ملحق ضد خامس أمريكا الجنوبية. ويتبقى للمنتخب السعودي مبارتين على حسم بطاقة التأهل، حيث ستقام المباراة المقبلة له خارج الديار، أمام منتخب الصين يوم 24 مارس، ثم مباراته الأخيرة على أرضه أمام استراليا يوم 29 مارس المقبل.

منتخب السعودية

كما تعرض المنتخب السعودي لكرة القدم، لأولى خسائره، أمس الثلاثاء، بهدفين دون مقابل، أمام نظيره الياباني، وذلك ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية في إطار في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، في هزيمة أجلت تأهل الأخضر إلى المونديال. ورغم الخسارة مازال منتخب السعودية يحتفظ بصدارة يحتفظ بصدارة مجموعته، حيث تجمد رصيده عند 19 نقطة، مقابل 18 نقطة لليابان.

- Advertisement -

سجل تاكومى مينامينو، نجم ليفربول ومنتخب اليابان الهدف الاول لأصحاب الأرض في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول ، ثم أضاف زميله جونيا إيتو الهدف الثاني لليابان عند الدقيقة 50 من عمر الشوط الثانى والمباراة. وبهذه النتيجة رفع منتخب اليابان رصيده إلى 18 نقطة فى وصافة المجموعة الثانية بفارق نقطة واحدة عن السعودية الذى احتفظ بالصدارة رغم الهزيمة 19 نقطة، وأشعل صراع صدارة المجموعة الثانية والتأهل لمونديال قطر قبل جولتين فقط على النهاية.

ويعتلي المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم آسيا قبل الجولة الثامنة، برصيد 19 نقطة، ثم اليابان وصيفا بـ 18 نقطة، وأستراليا في المركز الثالث برصيد 14 نقطة، وبعدها يأتى منتخب عمان رابعا بـ 7 نقاط، ثم الصين في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، وأخيرا يتذيل فيتنام الترتيب بدون رصيد من النقاط.

المنتخب الياباني

كما انتظر المنتخب الياباني قرابة نصف ساعة حتى يهدد مرمى الأخضر بعد اختراق جونيا ايتو الذي تجاوز الشهراني وسدد كرة تصدى لها العويس . ايضا وعاد جونيا وتجاوز البليهي ولعب كرة عرضية لمينامينو الذي تلاعب بالدفاع ولعبها لتصطدم بالعويس وتستقر في الشباك كهدف أول رغم محاولات الغنام في إخراجها مع الدقيقة 32. وفى الشوط الثانى نجح اليابان بتسجيل هدف ثانٍ عبر كرة مقطوعة لعبها ناجاموتو لجونيا الذي سددها قوية في شباك العويس مع الدقيقة 50. ولم تفلح محاولات السعودية في تعديل النتيجة لتنتهى المباراة بفوز اليابان .

- Advertisement -

اترك رد