الكويت تسجل اعلي درجة حرارة بين البلدان العربية اليوم … درجات الحرارة عالميا

0

- Advertisement -

الكويت تسجل اعلي درجة حرارة بين البلدان العربية اليوم … درجات الحرارة عالميا

الكويت تسجل اعلي درجة حرارة بين البلدان العربية اليوم … درجات الحرارة عالميا .كما جاء في تقرير نشرته الصحيفة الكويتية . قالت إن درجات الحرارة ربما تتجاوز الـ60 درجة مئوية خلال حوالى 50 عاما . حيث شدد عدد من الخبراء على ضرورة للتدقيق والاهتمام بارتفاع درجات الحرارة . والأخذ بعين الاعتبار التوسع فى عملية التشجير لخفض الانبعاثات الكربونية والمساهمة فى تقليل الاحتباس الحرارى في الكويت لتفادي وقوع اضرار ناتجة عن الطقس السيئ. وقالت الهيئة العامة للارصاد الجوية بالكويت إن البلاد شهدت صيفا شديد الحرارة حيث سجلت درجة حرارة تخطت حاجز 52 درجة لتصبح اعلى درجة حرارة فى العالم.

درجة الحرارة في الكويت

كما يشتهر مناخ دولة الكويت بصبغته الصحراوية وارتفاع درجة حرارة الجو خلال فصل الصيف بشكل عام. وهذا المناخ الصيفي هو ما ترسخ في أذهان الناس عن الكويت. الطقس الحار في الكويت ومع شدة درجة الحرارة في الصيف تجعل لبقية فصول السنة في الكويت . مذاقا خاصا أجمل مما في الدول الأخرى . وذلك لأن فصلي الخريف والربيع في الكويت يعتبران من أفضل فصول السنة بالنسبة لسكانها . وذلك عند مقارنة درجة الحرارة فيهما بدرجة حرارة الصيف في الكويت.

- Advertisement -

كما ايضا يصنف المناخ الكويتي كمناخ قاري صحراوي بما يعني أن الطقس في الكويت يميل الى الجفاف بالرغم من موقع الكويت الساحلي، كما يميل الطقس في الكويت إلى البرودة ليلا خلال فصلي الخريف والشتاء حيث يتأثر بهبوب الرياح الشمالية الغربية التي تحمل معها بعض الامطار والبرودة في كثير من الأحيان.

المدينة العظمى المتوقعة °م الصغرى المسجلة °م
مدينة الكويت 47 34
مطار الكويت 48 31
العبدلي 47 26
الجهراء 48 32
السالمية 44 34
الأحمدي 44 36

كما حدث في الكويت تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي . لقطات مُصورة تكشف مشاهد لأكثر من سيارة تعرّضت إلى الذوبان . وتم الإشارة إلى أن الأسباب وراء ذوبانها ارتفاع درجات الحرارة في الكويت . تلك المشاهد التي انتشرت على نطاق واسع عربيًا، خلال الساعات الماضية.

لكن السيارات «الذائبة» لم تتعرض لدرجات حرارة مرتفعة، كما أنها لا تستقر داخل الأراضي العربية، بل يرجع الذوبان إلى حادث وقع في مدينة توكسون بولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك منذ سنوات وتحديدًا في عام 2018.

كما ظهرت بالصور المُتداولة، سيارتان قد ذاب الهيكل الخارجي لهما من الخلف . وبالبحث عن حقيقة اللقطات المُصورة، كُشف أن الصور نتجت عن حريق هائل لمبنى سكني في جنوب حرم جامعة أريزونا . وأدت إلى انهيار المبنى ورافعتين وسيارات. وتسبب الحادث في أضرار تزيد عن مليون دولارًا، وذابت على أثره هياكل السيارات بالمكان . حيث كان الحريق شديدًا لدرجة أن الناس بالمناطق المُجاورة للحريق أثجبروا على ترك منازلهم لإنقاذ حياتهم . ونُقل عن أحد طلاب الدراسات العليا في جامعة أريزونا . الذي كان يسكن في منطقة وقوع الحريق، أن سيارته ذابت من الخلف.

حيث قام ذلك الطالب الذي يدعى داني، قال: «الحريق كان خطرًا وتدمرت سيارتي ولا أملك المال لإصلاحها أو استبدالها» . ولم يعلم أحد سبب الحريق لذا تم الإعلان عن جائزة عشرة آلاف دولار لمعرفة سبب الحريق وقتذاك. وأشار موقع «Fact Crescendo» للتحقق من الأخبار الكاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي . في يونيو 2019، من اللافتة على الحائط خلف السيارات، التي أثبتت أنه مُسجل عليها رقم مبنى سكني يقع في مدينة توكسون بالفعل.

- Advertisement -

اترك رد

Your email address will not be published.